كعب سيلفا يخطف الأضواء في ليلة "أبطال" غابت فيها تقنية خط المرمى

26 أكتوبر 2022
سيلفا تفوّق على دفاع يوفنتوس (إريك فيرهوفن/Getty)
+ الخط -

سجل المهاجم البرتغالي رافا سيلفا، هدفاً مميزاً، الثلاثاء، خلال مباراة فريقه بنفيكا البرتغالي ضد يوفنتوس الإيطالي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، التي دارت على ميدان ملعب الأنوار في لشبونة، والتي حسمها فريقه بنتيجة 4ـ3.

وأحرز سيلفا الهدف الثالث باللقاء في نهاية الشوط الأول، إثر هجوم معاكس سريع وعمل جماعي، حيث أفلت من رقابة دفاع الفريق الإيطالي، وتقدم على الحارس، ليحرز هدفاً بالكعب في غاية الروعة، ليفرض نفسه نجم المباراة بفضل هذه اللوحة الفنية، وعاد سيلفا لخطف هدف ثانٍ في المباراة في بداية الشوط الثاني، وبالتالي أمّن انتصار فريقه.

وشهدت المواجهة أحداثاً مثيرة، حيث أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قبل ساعات من انطلاق المواجهة، أنه لن يكون بالمقدور الاعتماد على تقنية خط المرمى، داعياً المساعدين إلى مضاعفة المجهود من أجل اتخاذ أفضل القرارات ومساعدة الحكم الرئيسي، بعد خلل أصاب النظام، وكان من شبه المستحيل اعتماد نظام جديد.

وكاد هذا الخلل أن يتسبب في إشكال كبير في اللقاء، حيث عدّل يوفنتوس النتيجة مؤقتاً، ولكن الحكم ألغى الهدف معتبراً أنّ مهاجم يوفنتوس، الإيطالي مويس كين، كان متسللاً عندما وصلته الكرة بعد تصويبة أولى من زميله الصربي دوشان فلاهوفيتش، أعادها الحارس.

وتدارك الحكم الموقف، واحتسب الهدف بعد أن اعتبر أنّ الكرة تخطت الخط النهائي للمرمى مستعيناً بتقنية الفيديو، قبل أن يتدخل الحارس، وبالتالي تفادى الانتقادات، لا سيما أن النادي الإيطالي كانت تهمه النتيجة، وهدف التعادل أعاد له الأمل نسبياً.

  

المساهمون