كريم عبد الجبار يهاجم الملك جيمس بسبب صورة وفيروس كورونا

28 ديسمبر 2021
ليبرون جيمس لاعب ليكرز (ميتشل ليف/Getty)
+ الخط -

كان كريم عبد الجبار أحد أعظم اللاعبين في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة، وحتى بعد اعتزاله صنع لنفسه اسماً كبيراً من خلال شخصيته الفذّة، وعمل على مساعدة الأقليات والمحرومين في الولايات المتحدة.

وجّه كريم عبد الجبار، الإثنين، انتقادات لنجم لوس أنجليس ليكرز ليبرون جيمس، بعدما نشر اللاعب الملقب بالملك على حسابه في إنستغرام صورة تشير إلى أن "كوفيد 19 مثل نزلات البرد والأنفلونزا".

ولم يُرِد جيمس التحدث عن اللقاحات وفيروس كورونا خلال الفترة الماضية، معتبراً أنها ليست قضية سياسية بل هي قرار شخصي للجميع، قبل أن يكشف موقفه علانية.

وجاء ردّ عبد الجبار على ليبرون بمقال انتقد فيه جيمس من خلال مدونته "كريم سابستاك"، لأنه شخصية قادرة على التأثير على أناس آخرين ومئات الملايين من المتابعين على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي.

واستشهد كريم عبد الجبار بوفرة البيانات لدعم موقفه، للتأكيد على أن الفيروس التاجي أكثر شدّة من الأنفلونزا ونزلات البرد العادية.

وقال أسطورة السلة في هذا الصدد: "معنى المنشور أن ليبرون لا يفهم الاختلاف بين هذه الأمراض الثلاثة، حتى بعد كلّ المعلومات التي تم تقديمها من قبل الصحافة. حسناً بما أنه سأل، دعوني أساعده من خلال شرح الاختلاف، وكيف أن معرفة هذا الاختلاف قد تُنقذ الأرواح، خاصة في مجتمع السود".

بالإضافة إلى ذلك، تشير مقالة عبد الجبار أيضاً إلى أن كوفيد-19 يمثل مشكلة عرقية، حيث تشير الإحصاءات إلى أن الأميركيين من أصل أفريقي كانوا الأكثر تضرراً من كورونا، وأن هذا الوباء "يُضخم ويزيد من التفاوتات الاجتماعية لهذه الأقليات وغيرها"، على حدّ قوله.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by 👑 (@kingjames)

المساهمون