كريشان: هزيمة البرازيل قد تكون دافعاً لتونس وأنا من عشاق العقربي وذياب

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
02 نوفمبر 2022
محمد كريشان
+ الخط -

أكّد المذيع التونسي في قناة الجزيرة الإخبارية محمد كريشان، أنّه يشعر بالسعادة لتنظيم قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم، خاصة بعد أن ضمن المنتخب التونسي حضوره في هذه النسخة ما يجعل سعادته مكتملة.

وأوضح كريشان في حوار مع "العربي الجديد"، أن قطر بذلت مجهودات كبيرة من أجل تطوير البنية التحتية في مختلف المستويات، ما يؤكد أن هذه النسخة من المونديال ستكون الأفضل، مشيراً إلى أن النسخة القطرية والعربية ستبقى في الذاكرة لعقود.

وكشف أنه مهتمٌ بمتابعة النشاط الرياضي بشكل عام وخاصة كرة القدم، مؤكداً أنه يشجع النادي الصفاقسي التونسي، إضافة إلى دعم المنتخب التونسي.

وحول حظوظ المنتخب التونسي في النهائيات، قال كريشان إنه "لا يمكن توقع ما يمكن أن يحصل خلال النهائيات، وكلّ الخيارات ممكنة، ولكن من الضروري التحلي بالواقعية، لأن الكرة التونسية ليست في مستوى الكرة الأوروبية أو اللاتينية، وقد تكون الهزيمة القاسية ضد البرازيل دافعاً للمنتخب التونسي وتدفعه لرفع التحدي".

كما اعترف كريشان، أنه من عشاق عدد من اللاعبين الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم في الأرجنتين عام 1978، ومن بينهم حمادي العقربي وطارق ذياب وتميم الحزامي ومحمد علي عقيد.

وأشار مذيع الجزيرة، إلى أنه يميل إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي أكثر من البرتغالي كريستيانو رونالدو باعتبار أنه أكثر سلاسة في الميدان، كما رشح المنتخب الألماني للتتويج بكأس العالم في قطر.

وعبّر ضيف "العربي الجديد"، عن إعجابه بما تقوم به أنس جابر، بوصفها لاعبة استطاعت أن ترفع التحدي في دورات عالمية، إضافة إلى تألقها خارج الميدان بما أنها تجيد اللعب وكذلك تجيد الحديث.

ذات صلة

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

الصورة
منتصر الطالبي بات على اعتاب مغادرة لوريان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف نجم منتخب تونس لكرة القدم، منتصر الطالبي (26 عاماً)، عمّا حدث بينه وبين رئيس نادي لوريان، بعد مغادرة الفريق الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
واصف جليّل يقود حالياً الاتحاد التونسي لكرة القدم (الاتحاد التونسي/Getty)

رياضة

يتولى واصف جليّل رئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم، مؤقتاً، وذلك بعد إلغاء الانتخابات مرتين، لأسباب قانونية، تتمثّل بعدم استجابة كلّ القوائم المرشّحة

المساهمون