كريستوفر نكونكو.. أرقام مرعبة مع لايبزيغ في 2022 ونجم منتظر بالمونديال

19 ابريل 2022
نكونكو أرعب الحراس منذ بداية الموسم (جوناثان موسكروب /Getty)
+ الخط -

كان اللاعب الدولي الفرنسي كريستوفر نكونكو كالعادة كلمة السر في فوز فريقه لايبزيغ على باير ليفركوزن، الأحد الماضي، ضمن الأسبوع 30 من الدوري الألماني، بهدف نظيف، مباشرة بعد دخوله مع بداية الشوط الثاني، ليكون صاحب التمريرة الحاسمة، التي أهدت زميله الهدف الوحيد في المباراة.

الأفضل في "البوندسليغا" بعد ليفاندوفسكي

يُقدم نكونكو هذا الموسم واحداً من أفضل مواسمه على الإطلاق، بعد أن تمكّن من تسجيل 31 هدفاً في جميع المسابقات، من بينها 15 هدفاً من 19 مباراة شارك فيها مع فريقه سنة 2022.

ولم يتميز كريستوفر فقط بنجاعته التهديفية، بل بكونه ممولاً بارعاً لزملائه بالتمريرات الحاسمة، إذ قدم هذا الموسم 13 "أسيست"، أكثر من أي لاعب آخر في البطولة الألمانية، ليصل جميع مساهماته في أهداف فريقه إلى 30، ليكون اللاعب الثاني في "البوندسليغا" بعد نجم بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي، الذي ساهم بـ34 هدفاً لفريقه هذا الموسم.

تألق في دوري الأبطال

بالتوازي مع تألقه في الدوري الألماني، كان الموسم الحالي استثنائياً لنكونكو في دوري أبطال أوروبا، بعد أن تمكن من تسجيل 7 أهداف في المسابقة، وذلك رغم خروج فريقه من دور المجموعات، كما سجل 3 أهداف في دوري المؤتمر الأوروبي.

ظهور مرتقب في المونديال

أصبح لاعب لايبزيغ عنصراً مهماً في حسابات مدرب المنتخب الفرنسي، ديديه ديشامب، حيث شارك في المقابلتين الوديتين الأخيرتين ضد جنوب أفريقيا وساحل العاج، ليمثل صحبة الثنائي المتألق في الموسم الحالي، كيليان مبابي وكريم بنزيمة، تهديداً خطيراً لمنتخب تونس ومنتخبات المجموعة في كأس العالم 2022، خصوصاً مع مشاكل "نسور قرطاج" على مستوى حراسة المرمى والمردود المتذبذب لحراس تونس، مؤخراً في الدوري التونسي.

يذكر أنّ قرعة كأس العالم 2022 أوقعت المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة، ليواجه نظيره الفرنسي، حامل اللقب، إضافة إلى المنتخب الدنماركي، والمنتخب المتأهل من الملحق العالمي الأول (الإمارات أو أستراليا أو البيرو).

المساهمون