كريسبو يحصد تتويجاً جديداً مع الدحيل.. "العقرب" يفرض الفلسفة الهجومية

08 مايو 2023
كريسبو قاد الدحيل لحصد اللقب (Getty/Noushad Thekkayil)
+ الخط -

كسب المدرب الأرجنتيني، هيرنان كريسبو (47 عاما)، التحدي الأول في مسيرته التدريبية في دوري نجوم قطر، بتتويجه بطلاً مع نادي الدحيل، ليحصد اللقب الأهم في مسيرته مع الفريق الذي منحه فرصة خوض تجربة مثيرة، بعد بداية متعثرة نسبيا.

وهذا التتويج هو الرابع في مسيرة "العقرب" في عالم التدريب، منذ أن اعتزل اللعب، حيث سبق له التتويج بلقب مع فريق ديفنسا الأرجنتيني في"سود أميركانا، بموسم 2020ـ2021، كما توج مع فريق ساو باولو البرازيلي بلقب مقاطعة ساوباولو في 2021، ومنذ أسابيع قليلة توج بكأس أوريدو مع نادي الدحيل.

ورغم أن التجارب التي خاضها كريسبو قبل التعاقد مع الدحيل، لم تحقق له النجاح الذي كان يطمح إليه، خاصة التجربة الأولى مع مودينا في الدرجة الإيطالية الثانية، أو ساو باولو الذي كان يحلم بقيادته إلى التألق في أهم البطولات، إلا أن التجربة مع الدحيل تؤكد أنه سينقل نجاحاته لاعباً إلى عالم التدريب.

العقرب بفلسفة هجومية

حاول كريسبو أن يستفيد من تجاربه مع مختلف الأندية التي دافع عن ألوانها إلى الفرق التي يدربها، ذلك أن الهداف التاريخي الثالث لمنتخب الأرجنتين، خاض مغامرات كثيرة في الدوري الإيطالي مع بارما وميلان والإنتر ولاتسيو كما لعب لفريق تشلسي الإنكليزي، وكان مميزاً في كل المحطات.

وخلال تجربته مع نادي الدحيل، قاد الفريق إلى تحقيق 16 انتصارا هذا الموسم وهو رقم مميز، باعتبار أنه تولى تدريبه في نهاية الموسم الماضي، والهدف الأساسي كان إعداد الفريق لحصد اللقب في هذا الموسم وهو ما حصل فعلا.

واختار كريسبو خطة هجومية لفريق الدحيل الذي تفوق على منافسيه بفضل قوة الخط الأمامي، فالجميع في هذا الفريق يسجل الأهداف والأمر لا يقتصر على الهداف الكيني أولونغا فقط، وهذه الفلسفة الهجومية ساعدت الدحيل على تخطي المنافسين خاصة في المواعيد القوية.

وعدد الأهداف التي سجلها الدحيل منذ بداية الموسم، يُثبت أن خطة 4ـ2ـ3ـ1، التي يعتمدها عادة المدرب الأرجنتيني ساعدت الفريق كثيراً، ولا يتوقع أن يتخلى عنها كريسبو قريباً، لا سيما بعد أن قدم الدحيل عروضاً قوية.

المساهمون