كرويف: برشلونة في خطر .. بعد التعاقد مع سواريز!

16 يوليو 2014
كرويف كان حذر سابقاً من التعاقد مع نيمار (getty)
+ الخط -

وجّه أسطورة كرة القدم الهولندية، يوهان كرويف، انتقاداً لاذعاً لإدارة نادي برشلونة الإسباني؛ وذلك على خلفية تعاقدها مع مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي السابق، الدولي الأوروجوياني لويس سواريز، مُشككاً في الوقت ذاته في قدرة اللاعب على التأقلم مع الفريق الكتالوني.

وأكّد "كرويف" في عموده الأسبوعي بصحيفة "دي تيليغراف" الهولندية، بأنّ تواجد "سواريز" إلى جانب النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، سيُعيد الفريق خطوة إلى الوراء ولن يُقدمه إلى الأمام كما يعتقد الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو.

وأبدى المدير الفني السابق لنادي برشلونة الإسباني، قلقه الشديد من عدم تعاون الثلاثي في خط هُجوم نادي برشلونة، مُشيراً إلى أنّ انتقال "سواريز" قد يضر باللعب الجماعي للنادي الكتالوني؛ لا سيّما في ظل الأداء الفردي، و المهارة العالية التي يتمتع بها الثلاثي البرشلوني.

وذكر نجم الكرة الهولندية السابق أنّه لا يحبذ وجود الصراعات في الفريق الكتالوني، معتبراً وجود الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى جانب البرازيلي نيمار دا سيلفا، والأوروجوياني لويس سواريز، من أكبر المخاطر التي تواجه الفريق الكتالوني، لا سيما وأنّ الثلاثي يعتمد على الأسلوب الفردي.

مثلث الرعب البرشلوني .. الأكثر تداولاً على تويتر
من جانب آخر، كشف موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن أبرز الأرقام والإحصائيات المتعلقة بتفاعل المستخدمين مع بطولة كأس العالم على الموقع الاجتماعي، حيث بدا لافتاً وجود ثلاثي خط الهجوم في فريق برشلونة الإسباني، في المراكز الأولى.

وحلّ اللاعب البرازيلي، نيمار دا سيلفا، في المركز الأول في قائمة اللاعبين الأكثر ذكراً على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث تقدم على زملائه بالنادي الكاتالوني، ميسي وسواريز، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها على مستوى العمود الفقري؛ إثر التحامه بمدافع المنتخب الكولومبي، كاميلو زونيغا، في اللحظات الأخيرة من مباراة منتخبي بلديهما في الدور ربع النهائي التي انتهت بفوز البرازيل 2-1.

فيما جاء النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، في المركز الثاني خاصة بعد تسلمه جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في بطولة كأس العالم 2014، أما "عضة سواريز" الشهيرة لمدافع المنتخب الإيطالي، جورجيو كيليني جعلته في المركز الثالث كأكثر اللاعبين تداولاً على تويتر.

المساهمون