كروس ينتقد موافقة فييغا على اللعب مع الأهلي وبينيتيز يدافع عن الدوري السعودي

24 اغسطس 2023
فييغا واحد من المواهب الشابة في الكرة الإسبانية (أوتافيو باسوس/Getty)
+ الخط -

توصل نادي الأهلي السعودي لاتفاق شبه نهائي مع الموهبة الإسبانية، غابري فييغا، ليخطفه من عدة أندية أوروبية كبيرة كانت تسعى لضمه ومن بينها نابولي وباريس سان جيرمان.

وتفاعل نجم نادي ريال مدريد والمنتخب الألماني، توني كروس مع خبر اقتراب فييغا من اللعب في الدوري السعودي بانتقاد لخصه في كلمة واحدة، حيث علّق على خبر نشره الصحافي المختص في سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو ويتعلق بمستقبل اللاعب. 

ووصف كروس خيار فييغا اللعب مع الأهلي السعودي بـ"المحرج"، بينما فسّرت وسائل الإعلام كلامه بأنه لم يعجب باختيار اللاعب الشاب التجربة السعودية وهو في هذه السن، في وقت كان مستقبل كبير ينتظره بعد أن طلبته أندية عالمية كبيرة للعب معها.

وكان مدرب نادي سيلتا فيغو الإسباني، رفائيل بينيتيز قد علق على الصفقة التي أمست قريبة جدا، حيث قال: "الاتفاق مع الأهلي سيغير حياة غابري فييغا، هذا مؤلم لكنه سيساعدنا مالياً".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

كما دافع بينيتيز عن الدوري السعودي، فأضاف "الدوري السعودي ليس مكاناً للاعبين المتقدمين في السن فقط. لقد درّبت كاراسكو في الصين ثم عاد إلى أوروبا للمشاركة في دوري الأبطال".

ويعد غابري فييغا من أفضل المواهب في إسبانيا، حيث قدم مستويات عالية خلال بطولة أوروبا لفئة الشباب، مما يعد ضربة موفقة للأهلي الذي يضم في صفوفه نجوما آخرين مثل البرازيلي فيرمينو، الجزائري رياض محرز والإيفواري فرانك كيسييه.

المساهمون