كرواتيا وهولندا لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية وصدمة فرنسية

26 سبتمبر 2022
خطف منتخب هولندا انتصاراً صعباً أمام بلجيكا (ميشيل بولدر/Getty)
+ الخط -

تمكن منتخب كرواتيا ومنتخب هولندا، من حجز مقعديهما في نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، بعدما انتصر رفاق النجم المخضرم لوكا مودريتش على النمسا، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، الأحد، فيما حقق "الطواحين" فوزاً صعباً على بلجيكا بهدف نظيف.

واستطاع منتخب كرواتيا فرض أسلوب لعبه، منذ الدقائق الأولى في المباراة، وتمكن لاعبوه من تسجيل 3 أهداف في شباك منتخب النمسا، الذي اكتفى بهدفٍ وحيد، ليخطف رفاق مودريتش النقاط الثلاث، وصدارة المجموعة الأولى من المستوى الأول، برصيد 13 نقطة.

وفي نفس المجموعة، تعرض منتخب فرنسا لصدمة كبرى، بعدما استطاع منتخب الدنمارك تحقيق المفاجأة في الشوط الأول، عقب تسجيل نجومه لهدفين متتاليين في الدقيقتين الـ(34، و39)، عبر نجمه كاسبر دولبيرغ، ومواطنه أندرياس أولسن.

أما في المجموعة الرابعة من المستوى الأول، فتمكن منتخب هولندا من حسم قمة مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات، أمام منافسه الأول منتخب بلجيكا، بهدف مقابل لا شيء.

وسجل الهدف الوحيد في المواجهة، المدافع المخضرم، فيرجيل فان دايك، في الدقيقة الـ(73)، ليقود "الطواحين" إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، بعدما تربعوا على عرش المجموعة، برصيد 16 نقطة، فيما جاء منتخب بلجيكا ثانيا، برصيد 10 نقاط.

المساهمون