كرواتيا تتوّج ببطولة العالم لكرة الماء في قطر بفوزها على إيطاليا

17 فبراير 2024
مواجهة مثيرة جمعت إيطاليا بكرواتيا (مانان فاتيسيانا/Getty)
+ الخط -

توّج منتخب كرواتيا السبت، بلقب بطولة العالم لمنافسات كرة الماء للرجال، بعد فوزه على منتخب إيطاليا بركلات الجزاء الترجيحية، إثر نهاية المواجهة في وقتها القانوني بالتعادل 13- 13، وذلك ضمن بطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/ المقامة خلال الفترة الحالية في العاصمة القطرية الدوحة، وتستمر حتى 18 فبراير الحالي بمشاركة 2600 رياضي ورياضية يتنافسون في ست ألعاب هي السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة، بالإضافة إلى الغطس العالي.

واتّسمت المواجهة بالإثارة والتشويق منذ بداية المباراة حتى نهايتها، إذ فاز الإيطاليون في الفترة الأولى 3 – 2، والفترة الرابعة 4 - 3، فيما حسم الكروات الفترتين الثانية والثالة لمصلحتهم بالنتيجة نفسها 3 - 2.

ومن جهته لم يجد منتخب إسبانيا صعوبات كبيرة في تحقيق المركز الثالث والتتويج بالميدالية البرونزية، بعد فوزه في المباراة الترتيبية لتحقيق المركزين الثالث والرابع على منتخب فرنسا بنتيجة استقرت على فارق 4 أهداف كاملة 14 – 10، وقد فرض الإسبان سيطرتهم على المواجهة منذ البداية، بعد أن أخذوا فارق الأهداف منذ الفترة الأولى 4 – 1.

وتعتبر هذه البطولة مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة التي ستدور في باريس عام 2024، وقد أقيمت المسابقات في ثلاثة مواقع رئيسية، هي قبة أسباير، ومجمع حمد للرياضات المائية، وميناء الدوحة القديم.

 يذكر أن قبة أسباير تستضيف منافسات السباحة والسباحة الإيقاعية وكرة الماء، بينما تدور منافسات الغطس في مجمع حمد للرياضات المائية، والسباحة في المياه المفتوحة، والغطس العالي في ميناء الدوحة القديم.

المساهمون