كرة القدم في الألعاب الآسيوية: تأهل السعودية والبحرين

24 سبتمبر 2023
يسعى المنتخب السعودي للوصول إلى المباراة النهائية (لويس فينيغيرا/Getty)
+ الخط -

شهدت الجولة الثالثة من دور المجموعات لمنافسات رياضة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية، المقامة في مدينة هانغجو الصينية، الأحد، حسم 8 منتخبات التأهل إلى الدور الثاني، مع تأهل منتخبين عربيين وإقصاء منتخب، في انتظار معرفة مصير قطر وفلسطين غداً.

وتأهل المنتخب السعودي إثر فوزه في الجولة الأخيرة على منتخب فيتنام (3 – 1)، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني خلف منتخب إيران المتصدر بنفس الرصيد وبفارق الأهداف، والذي بدوره فاز على منتخب منغوليا بثلاثية نظيفة.

في المقابل، شهدت المجموعة الخامسة تفوق منتخب كوريا الجنوبية على البحرين بثلاثية نظيفة وتعادل الكويت مع تايلاند (1 – 1)، وأسفرت هذه النتائج عن احتلال كوريا الصدارة برصيد 9 نقاط وتأهلها من المركز الأول، بينما احتلت البحرين المركز الثاني برصيد نقطتين وتأهلت بفضل فارق الأهداف عن منتخب تايلاند صاحب المركز الثالث (نقطتين) ومنتخب الكويت صاحب المركز الرابع (نقطتين) الذي أقصي من دور المجموعات.

كما تأهل المنتخب الصيني صاحب الأرض من المركز الأول في المجموعة الأولى ومعه منتخب الهند الذي حل وصيفاً برصيد 4 نقاط، وأيضاً منتخب ميانمار الذي حل ثالثاً برصيد 4 نقاط، ونظام البطولة سيؤهل أصحاب أعلى معدل نقاط في المركز الثالث في جميع المجموعات، وبسبب جمع 4 نقاط فالتأهل محسوم.

المساهمون