كرة القدم "الأولمبية": إسبانيا تقسو على ساحل العاج وتبلغ نصف النهائي

31 يوليو 2021
أضاع منتخب ساحل العاج فرصة الفوز على إسبانيا (Getty)
+ الخط -

بلغ منتخب إسبانيا الأولمبي نصف نهائي منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو، بعدما حقق، اليوم السبت، فوزاً مستحقاً للغاية على ساحل العاج، بخمسة أهداف مقابل هدفين على ملعب "مياجي"، ضمن منافسات ربع نهائي المسابقة الدولية.

وافتتح منتخب ساحل العاج الأولمبي نتيجة المباراة، عبر نجمه إيرك بايلي في الدقيقة العاشرة، لكن منتخب إسبانيا تمكن من تحقيق التعادل، عقب استغلال المهاجم داني أولمو هفوة المدافع، ما جعله يسكنها بشباك الحارس في الدقيقة الـ(30).

أما في الشوط الثاني، فحاول منتخب إسبانيا تسجيل الهدف الثاني، لكنه تعرض لصدمة كبيرة، بعدما سجل ماكس آلان غاردل قائد منتخب ساحل العاج الأولمبي هدفاً في الدقيقة الـ(91)، وسط دهشة لاعبي "لاروخا".

لكن الإثارة فرضت نفسها في الأوقات الإضافية، بعدما ردّ منتخب إسبانيا الأولمبي بسرعة، عبر نجمه الشاب رفاييل مير فيسينتي، الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة الـ(93)، ليحتفل لاعبو "لاروخا" بطريقة جنونية.

وفي الشوط الإضافي الأول، احتسب حكم المواجهة ركلة جزاء لصالح منتخب إسبانيا، بعدما عاد إلى تقنية الفيديو المساعد "فار"، لينبري لتنفيذها ميكيل أويارزابال، الذي وضعها بنجاح في شباك حارس منتخب ساحل العاج الأولمبي بالدقيقة الـ(98).

ولم يستطع منتخب ساحل العاج العودة في الشوط الإضافي الثاني، بعدما عزز منتخب إسبانيا الأولمبي نتيجة المباراة، بهدفٍ رابع، عن طريق رفاييل مير فيسينتي في الدقيقة الـ(117)، الذي عاد إلى تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة الـ(121)، واستطاع إهداء بطاقة التأهل إلى نصف نهائي منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو.

المساهمون