كانيلو ألفاريز يستفز منافسيه: أنا الأقوى والأفضل

13 سبتمبر 2024
كانيلو بعد فوزه على غولوفكين بلاس فيغاس، سبتمبر/أيلول 2022 (فردريك براون/Getty)
+ الخط -

أكد بطل الوزن المتوسط المكسيكي، كانيلو ألفاريز (34 عاماً)، في تصريحات جريئة ومثيرة، موقعه كأفضل الملاكمين في عالم الفن النبيل، مُبرزاً تفوقه على منافسيه، بمن في ذلك منافسه القادم، إدغار برلانغا، بعدما أشار إلى قوته وتفوقه، متحدياً جميع من يشكك في قدراته.

وقال ألفاريز، الذي يحمل ألقاب البطولة في ثلاث منظمات في مؤتمر صحافي نقلته صحيفة ماركا الإسبانية، أمس الخميس: "لا أقلل من شأن أي من منافسيّ، وأعلم أن برلانغا شاب قوي، لكنني أنا الأقوى، وأتمتع بموهبة كبيرة وأنا الأفضل". وأضاف أن اهتمامه الكامل بتدريباته واستعداده هما العامل الأساسي في نجاحه، قائلاً: "أخذت هذا المعسكر التدريبي بجدية كاملة، وسأكون مستعداً تماماً للفوز".

وتأتي هذه التصريحات قبيل المواجهة المرتقبة بين ألفاريز وبرلانغا، والتي ستُقام يوم السبت في لاس فيغاس، إذ سيدافع كانيلو ألفاريز عن ألقابه في الوزن المتوسط، وفي هذه المواجهة، يجتمع البطل المكسيكي المتمرس مع منافس صاعد وطموح. ومن جهة أخرى، لم يخف برلانغا، البالغ من العمر 27 عامًا، تحديه الكبير للمكسيكي المعروف، إذ أكد الملاكم، الذي لم يتعرض لأي هزيمة في مسيرته ويملك 22 انتصاراً، أن مباراة السبت ستكون لحظة حاسمة في مشواره، قائلاً: "كانيلو هو أسطورة وذكي، لكنني سأقدم أداءً مثاليًا لتحقيق الفوز". وأوضح برلانغا أنه على استعداد لأي سيناريو بما في ذلك مباراة تمتد إلى 12 جولة إذا لزم الأمر.

وكان التوتر بين الخصمين واضحاً، خلال اللقاءات الإعلامية الأخيرة، لكن لم يحدث أي تصعيد للعنف، لتبرز هذه المباراة كمواجهة تاريخية بين المكسيك وبورتو ريكو، إذ تسلط الضوء على المنافسة المستمرة بين البلدين في عالم الملاكمة، فعلى الرغم من النجاحات السابقة لألفاريز، بما في ذلك تسجيله 61 فوزاً، منها 39 بالضربة القاضية، وتعرضه لهزيمتين وتعادلين، يرى برلانغا في هذا النزال فرصة ذهبية لدخول النخبة العالمية. وأشار إلى أن هذه الفرصة تعتبر "غير عادية"، وسيسعى بكل جهد لتحقيق مفاجأة كبيرة.

دلالات
المساهمون