كانيجيا: ميسي موهبة خارقة وهذا رأيي بغياب صلاح ومحرز عن المونديال

20 نوفمبر 2022
كانيجيا كان أحد نجوم مونديال 1990 مع الأرجنتين (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

حل نجم كرة القدم الأرجنتينية كلاوديو كانيجيا ضيفا على "العربي الجديد"، للحديث على العديد من التفاصيل، كان أبرزها تطرقه لأسطورة منتخب التانغو الحالي ليونيل ميسي، إضافة لرأيه بغياب المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز عن مونديال قطر 2022.

وحول توقعاته لأداء ميسي في كأس العالم، قال كانيجيا: "ميسي يمتلك مخزوناً كبيراً من الخبرة، وفوق ذلك الموهبة الخارقة، ولكن تقدمه في السن، إذ يبلغ الـ35 من عمره، ربما يغير من المعادلة، كانت بداياته رائعة وهو في سن الـ25 ومنذ 10 سنوات اكتسب ميسي المزيد من النضج. الآن ميسي يؤدي ويلعب بشكل مختلف، لكنه لا يتميز بذلك التوهج الذي نعرفه عنه في بداياته".

وتابع هداف الأرجنتين السابق: "ميسي يلعب الآن في فريق قوي وهناك صداقة قوية تجمعه مع اللاعبين، لكن ميسي الذي شاهدناه وهو يراوغ عدداً كبيراً من المدافعين ويركض في الملعب 40 متراً وبالسرعة نفسها، لن يكون قادراً على تكرار هذا الإنجاز بحكم تقدمه في السن".

وحول غياب هالاند ومحرز وصلاح، عن المونديال أردف قائلا: "دائماً هناك لاعبون نجوم يحرمون من المشاركة في كأس العالم لأن منتخباتهم فشلت في تحقيق التأهل، وشاءت الظروف أن تحكم الكرة على صلاح وماني بعدم المشاركة في المونديال".

وواصل حديثه بالقول: "الجزائري محرز سيغيب وهذا محزن وهالاند كذلك، إنهم لاعبون رائعون، ولكن ليست لديهم منتخبات وطنية رائعة، وهذا كثيراً ما يحدث في كأس العالم. وكثيراً ما افتقدنا لاعبين أو 3 من النجوم في النهائيات وخصوصاً المهاجمين أو صانعي الألعاب ولاعبي خط الوسط".

المساهمون