كالديرون يكشف النقاب.."رونالدو رفض الانضمام لبرشلونة"

13 نوفمبر 2014
كالديرون يؤكد أن رونالدو كان مطلوبا لبرشلونة (العربي الجديد)
+ الخط -

فجّر رئيس نادي ريال مدريد الإسباني السابق، رامون كالديرون، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما ذكر أنّ مهاجم نادي العاصمة الإسبانية، الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، قد رفض فكرة الانضمام إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني، وذلك من أجل الدفاع عن ألوان غريمه التقليدي "ريال مدريد".

وقال "كالديرون" في مقابلة مع قناة "سكاي سبورتس" البريطانية، إن اللاعب الأفضل في العالم، الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، قد رفض عرضاً للانتقال إلى صفوف فريق برشلونة عام 2009 قبل التوقيع للنادي الملكي، مفضلاً اللعب في صفوف نادي العاصمة الإسبانية.

وأكّد رئيس نادي ريال مدريد السابق، الذي بدأ مفاوضات ضم كريستيانو من مانشستر يونايتد قبل أن يغادر رئاسة النادي، بأنّ الفضل الأول في نجاح مفاوضات ريال مدريد مع مانشستر يونايتد لضم اللاعب البرتغالي، يعود إليه، حيث كان قد اتفق على كافة التفاصيل قبل ستة أشهر من نهاية موسم 2009/2008.

ووفقاً لـ"كالديرون" فإن المدير الفني السابق لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الاسكتلندي السير أليكس فيرجسون، قد حاول إقناع اللاعب البرتغالي، بالانضمام إلى صفوف برشلونة، إلا أنّ اللاعب البرتغالي قد فضل الانضمام إلى صفوف النادي المتُوج بلقب دوري أبطال أوروبا تسع مرات، عُوضاً عن غريمه الأزلي "برشلونة"، مُشيراً إلى أنه يرغب في تحقيق حلمه بالانتقال إلى فريق ريال مدريد.

وأشار رئيس نادي ريال مدريد الإسباني السابق، رامون كالديرون، إلى أنّ فريق برشلونة قد حاول خطف رونالدو قبل ريال مدريد، لكن اللاعب البرتغالي قد قال في اللحظة الحاسمة إنّه لن يذهب لأي نادٍ آخر، غير ريال مدريد، حيث لم يكن بقراره هذا يبحث عن الأموال؛ وإنما قرّر الانتقال إلى صفوف ريال مدريد، من أجل التتويج بالألقاب، وتحقيق المزيد من الإنجازات.

واختتم "كالديرون" الذي تولى رئاسة نادي ريال مدريد خلال الفترة ما بين 2006- 2009 حديثه بالتأكيد على أنّ رئيس ريال مدريد الحالي، فلورنتينو بيريز، قد حاول كسر الاتفاق مع مانشستر يونايتد اعتقاداً منه أنها صفقة مكلفة، ورغبة منه في التعاقد مع كاكا وكريم بنزيمة وتشابي ألونسو وراؤول ألبيول ولاعبين آخرين؛ لكنه بعد ذلك رضخ للاتفاق السابق، الذي أبرمه "كالديرون" مع إدارة النادي الإنجليزي.

المساهمون