"كاف" يُعلن زيادة كبيرة في الجوائز المالية لكأس أمم أفريقيا

04 يناير 2024
أمم أفريقيا شهدت زيادة بلغت 40% على جوائزها (إيسوف سانوغو/فرانس برس)
+ الخط -

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" النقاب عن زيادة كبرى في الجوائز المالية المخصصة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 في ساحل العاج، التي تنطلق في الثالث عشر من يناير/ كانون الثاني الجاري.

وأعلن الاتحاد الأفريقي، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، الخميس، رفع قيمة جائزة بطل كأس أمم أفريقيا إلى 7 ملايين دولار أميركي بزيادة 40% عن البطولات السابقة، اعتباراً من النسخة المقبلة والتي تحمل الرقم 34.

وأكد "كاف" في بيانه، رفع قيمة الجائزة المالية المخصصة للمنتخب الوصيف إلى 4 ملايين دولار، مع منح كل من الثالث والرابع مبلغ 2.5 مليون دولار، وأخيراً 1.3 مليون دولار لكل من الخامس إلى الثامن.

وقال رئيس الاتحاد الأفريقي باتريس موتسيبي، في تصريحات نقلها موقع "كاف"، إنّ زيادة الجوائز المالية يأتي في ظل التقدم الكبير الذي شهدته الكرة الأفريقية في العامين الماضيين واللذين تم خلالهما رفع جوائز المسابقات.

وأضاف، عبر الموقع الرسمي: "الزيادة في الجائزة المالية الخاصة بكأس الأمم الأفريقية تصل إلى 40%، ونعمل على تخصيص الأموال في تطوير كرة القدم داخل القارة السمراء، ودعم الاتحادات التي تخوض منافسات البطولات في المستقبل".

وتستضيف ساحل العاج منافسات كأس أمم أفريقيا 2023 بمشاركة 24 منتخباً، يبحثون عن حلم التتويج بالكأس القارية، يتصدرها الخماسي العربي مصر والمغرب والجزائر وتونس وموريتانيا، مع العلم أن هناك العديد من المرشحين لحصد اللقب على غرار أصحاب الأرض والجمهور ساحل العاج وكذلك منتخب السنغال المتوج بالنسخة الماضية ولا يمكن إغفال قوة غانا وحتى الكاميرون.

المساهمون