كاف يُشيد بحكم تونسي وعقوبات تنتظر هؤلاء

25 ابريل 2022
شهدت مباراة نهضة بركان أحداثاً غير عادية (Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة نهضة بركان المغربي وضيفه المصري البورسعيدي في إياب دور ربع نهائي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية نهاية غير عادية، بعد اعتداء لاعبي الثاني على الحكم التونسي، صادق السالمي، واتهموه بالتسبب في خسارتهم بهدف من دون رد.

وغادر الفريق المصري المسابقة، رغم فوزه في لقاء الذهاب بهدفين لواحد، وفور إعلان السالمي نهاية اللقاء الذي أقيم مساء الأحد على "الإستاد البلدي ببركان"، عمّت الفوضى أرض الملعب، وتعرض الحكم التونسي للضرب من أحد أعضاء الجهاز الإداري للبورسعيدي.

وحصل "العربي الجديد" على معلومات تُفيد بأن السالمي دوّن اسم المسؤول المصري على ورقة اللقاء، مما سيعرّضه على الأغلب لعقوبة قاسية من طرف الاتحاد الأفريقي، بعدما اعتدى على الحكم المساعد، وهو الليبي عيسى عطية، والسالمي على حد السواء.

وتضمن تقرير الحكم لاعبين اثنين على الأقل من فريق المصري البورسعيدي، بعد تهجّمهما على الحكم ومحاولة الاعتداء عليه، وذلك احتجاجاً على عدم احتساب كامل الوقت الضائع في المباراة حسب رأيهم، والاستياء من إقصاء زميلهم فريد شوقي في الدقيقة الـ 96 من زمن اللقاء.

واختتم المصدر نفسه بأن السالمي تلقى رسائل من أعضاء لجنة التحكيم في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الذين أشادوا بأدائه بعد المباراة واعتبروا أن قراراته كانت صحيحة، بما في ذلك ركلة الجزاء التي أحرز منها نهضة بركان الهدف الوحيد، عبر يوسف الفحلي في الدقيقة السابعة.

المساهمون