"كاف" يعلن التفاصيل الكاملة للنسخة الأولى من الدوري الأفريقي

29 اغسطس 2023
"كاف" مُصرّ على إنجاح النسخة الأولى من الدوري الأفريقي (فرانس برس/ Getty)
+ الخط -

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" النقاب عن إجراء قرعة دوري السوبر الأفريقي "الدوري الأفريقي" لموسم 2023 في نسخته الأولى في الثاني من سبتمبر/ أيلول المقبل في العاصمة المصرية القاهرة بين الأندية المشاركة في البطولة.

وأكد "كاف"، في بيان له، مساء الثلاثاء، انطلاق البطولة رسمياً في العشرين من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، على أن تبدأ بمباريات الدور ربع النهائي، ثم الدور نصف النهائي، والدور النهائي، وتستمر بنظام الذهاب والإياب على مدار 4 أسابيع.

وحدد "كاف" في بيانه إقامة مباريات الدور نصف النهائي في الفترة بين 29 أكتوبر إلى الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني، ومباريات الدور النهائي في الفترة بين 5 إلى 11 نوفمبر المقبل.

وأكد "كاف" أن النسخة الأولى بداية انطلاق البطولة الكبرى التي ستقام بين أفضل 24 فريقاً اعتباراً من موسم 2024-2025.

وكان الاتحاد الأفريقي، قد أعلن عن إقامة الدوري الأفريقي بين ثمانية فرق، هي الأهلي والترجي الرياضي التونسي والوداد المغربي وإنييمبا النيجيري ومازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب أفريقي وبترو أتلتيكو الأنغولي، وسيمبا التنزاني.

وينتظر أن يحدد أطراف مباريات الدور ربع النهائي من عمر دوري السوبر الأفريقي "الدوري الأفريقي"، عبر القرعة المنتظرة في العاصمة المصرية بحضور مندوبين للأندية الثمانية التي يحق لها خوض المنافسات في النسخة الأولى، حيث يلتقي أصحاب التصنيف الأول مع أصحاب التصنيف الثاني، على أن يكون حفل الافتتاح والمباراة الأولى في دار السلام بتنزانيا.

وجاء في التصنيف الأول الأهلي والوداد والترجي وصن داونز، وفي التصنيف الثاني مازيمبي وبترو أتليتكو وسيمبا التنزاني وإنييمبا.

وجاء في بيان "كاف"، الذي نشره على موقعه الرسمي: "الدوري الأفريقي يقام بشراكة بين "كاف" و"فيفا"، بمشاركة 8 من الفرق الأكثر شهرة ونجاحاً في أفريقيا من الكتل الإقليمية الأفريقية الثلاث، وهي منطقة الشمال والمنطقة الوسطى الغربية والمنطقة الجنوبية الشرقية".

المساهمون