"كاف" يستجيب لطلب المغرب ويُحدد موعداً جديداً للمواجهة أمام ليبيريا

19 سبتمبر 2023
المنتخب المغربي ضمن تأهله رسمياً إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (سيباستيان فريج/Getty)
+ الخط -

تترقب الجماهير مباراة منتخب المغرب ضد نظيره الليبيري، لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا، المزمع تنظيمها في ساحل العاج مطلع السنة المقبلة.

وكان مُقرراً إجراء هذه المباراة في 9 سبتمبر/ أيلول الماضي، على الملعب الكبير في أغادير، قبل تأجيلها إلى موعد لاحق، على خلفية الزلزال المدمر، الذي ضرب المغرب في الـ8 من الشهر نفسه، وخلّف أزيد من 3000 ضحية وعدداً كبيراً من الجرحى.

وبعدما حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تاريخ 14 من أكتوبر/ تشرين الأول موعداً جديداً لإجراء مباراة منتخب المغرب ضد ليبيريا، وجد نفسه مُضطراً لتعديل هذا الموعد، استجابة لطلب الاتحاد المغربي لكرة القدم، الذي أصرّ على ضرورة تأجيلها، نظراً لتزامنها مع المباراة الودية التي سيخوضها منتخب "أسود الأطلس" مع ساحل العاج في أبيدجان في 14 أكتوبر/ تشرين الأول، استعداداً للاستحقاقات المقبلة.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مسؤول في الاتحاد المغربي لكرة القدم، لـ "العربي الجديد"، اليوم الثلاثاء، فضّل عدم كشف هويته، أنّ "كاف" حدد موعداً جديداً لمباراة ليبيريا، وهو الـ17 من أكتوبر على ملعب أكادير، وذلك لالتزام منتخب المغرب بخوض مواجهته الودية أمام منتخب ساحل العاج.

وأضاف المصدر نفسه، أن المنتخب المغربي سيسافر إلى أبيدجان في 12 أكتوبر، قبل العودة مجدداً إلى أغادير لمواجهة منتخب ليبيريا ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة 11 المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا.

والجدير بالذكر أنّ المنتخب المغربي ضمن تأهله رسمياً إلى بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج، بعد حلوله ثانياً في مجموعته وراء منتخب جنوب أفريقيا.

المساهمون