"كاف" يزف بشرى سارة للأندية المشاركة في مسابقاته الأفريقية

16 اغسطس 2024
مواجهة مثيرة جمعت الأهلي بالترجي في القاهرة، مايو 2024 (محمد الشاهد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن الجوائز المالية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية لموسم 2024-2025، مع منح كل ناد يشارك في المراحل التمهيدية 50 ألف دولار أميركي.
- الفائز بدوري أبطال أفريقيا سيحصل على أربعة ملايين دولار، والوصيف مليوني دولار، بينما تتقاضى فرق المربع الذهبي 1.2 مليون دولار، وفرق ربع النهائي 900 ألف دولار.
- الفائز ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية يحصل على مليوني دولار، والوصيف مليون دولار، بينما يحصل كل فريق مشارك في نصف النهائي على 750 ألف دولار، وربع النهائي 550 ألف دولار.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الجوائز المالية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية لموسم 2024-2025، التي انطلق دورها التمهيدي اليوم الجمعة 16 آب / أغسطس 2024.

ونشر "كاف" الجمعة، عبر موقعه الرسمي، بياناً أكد فيه منح كل ناد يشارك في المراحل التمهيدية 50 ألف دولار أميركي، في إطار دعم أندية القارة، وهي المرة الأولى التي يقدم  فيها الاتحاد الأفريقي مساعدة مالية للأندية في هذه المرحلة من البطولة، بعد أن كانت الجوائز المالية تُمنح للأندية التي تصل إلى دور المجموعات.

وجاء في بيان الاتحاد الأفريقي أن الفريق الفائز باللقب في دوري أبطال أفريقيا سيحصل على أربعة ملايين دولار، فيما ينال الوصيف مليوني دولار، وتتقاضى فرق المربع الذهبي 1.2 مليون دولار، والأندية التي تصل إلى ربع النهائي تحصل على 900 ألف دولار، وينال صاحب المركز الثالث في دور المجموعات 700 ألف دولار، ويحصل الرابع على 700 ألف دولار.

وجاء في بيان الاتحاد الأفريقي أن الفائز ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية يحصل على مليوني دولار، في حين ينال وصيفه مليون دولار، ويحصل كل فريق مشارك في الدور نصف النهائي على 750 ألف دولار، وكل فريق مشارك في ربع النهائي على 550 ألف دولار، فيما يتقاضى صاحب المركز الثالث في كل مجموعة 400 ألف دولار، وصاحب المركز الرابع 400 ألف دولار، وينال كل فريق يشارك في الدور التمهيدي 50 ألف دولار.

المساهمون