كاساس: مواجهة عُمان صعبة وأندية عالمية استقبلت أهدافاً أكثر من العراق

04 سبتمبر 2024
كاساس خلال معسكر الدوحة، 30 أغسطس 2024 (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أكد خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي، صعوبة مواجهة عُمان في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026، مشيراً إلى أهمية المباراة وعدم ضمان التأهل بالفوز.
- أشار كاساس إلى عدم وجود مشكلة في الدفاع العراقي، مقارنةً بأندية كبرى مثل ريال مدريد وبرشلونة، حيث استقبل العراق هدفاً واحداً في آخر أربع مباريات.
- شدد كاساس على أهمية دعم الجماهير للفريق، خاصة في اللحظات الصعبة، مطالباً بالتشجيع المستمر منذ الدقيقة الأولى لإثبات أنهم اللاعب رقم 12.

أكد المدير الفني للمنتخب العراقي، خيسوس كاساس (50 سنة)، صعوبة مواجهة عُمان، المقررة الخميس في البصرة، ضمن الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القدس المحتلّة.

وقال كاساس في المؤتمر الصحافي الذي أقيم اليوم الأربعاء: "المباراة ستكون مهمةً لكلا الطرفين، ولا تخلو من الصعوبة، سنواجه منافساً يتشابه في كثير من الأوقات معنا، ولم نستطع التغلب عليه في مناسبتين. من الممكن الفوز، لكن هذا لا يعني أن الانتصار هو ضمان التأهل، حيث هناك عشر مباريات وهذه واحدة فقط". وحول أزمة خطف الدفاع، قال أيضاً: "المنتخب العراقي لا يمتلك مشكلة في العمق الدفاعي، وريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وفق الإحصاءات، استقبلوا أهدافاً كثيرة في آخر مبارياتهم، بينما العراق استقبل هدفاً واحداً في آخر أربع مباريات".

وأشار كاساس إلى أهمية دعم الجماهير، مبيناً أن عليها مراعاة ما يمرّ به الفريق من مراحل، ومن الممكن أن تكون هناك لحظات صعبة، وهنا نحتاج في هذ اللحظات للدعم والمؤازرة، خصوصاً أن جميع اللاعبين وكلّ واحد منهم يمثّل منتخب بلده. وطالب كاساس بالتشجيع منذ الدقيقة الأولى، لأهمية المباراة، حتى عند خطأ اللاعب، ليثبتوا أنهم اللاعب رقم 12 فعلاً، وختم قائلاً: "عُمان منتخب كبير، ويمتلك إمكانات عالية، وتبقى الإمكانات الفنية تعتمد على جودة اللاعبين لكلا الفريقين. التوقيت الحالي للمباراة فعلاً قد يكون مربكاً، لكننا سنحاول قدر المستطاع تلافي ذلك، وإقامة معسكر في الدوحة كان جزءاً من هذه المعالجات".

المساهمون