كاساس: لا أعد بشيء يخصُ التأهل للمونديال وهذا رأيي بعدنان درجال

05 يونيو 2024
كاساس مدرب العراق يمدح عمل رئيس الاتحاد عدنان درجال (فيسبوك/الاتحاد العراقي)
+ الخط -
اظهر الملخص
- خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي، يؤكد التزامه بالعمل من أجل التأهل لكأس آسيا ومونديال 2026 دون تقديم وعود محددة، مشيرًا إلى أهمية التقدم خطوة بخطوة وإدراكه لإمكانية التأهل.
- يعبر كاساس عن احترامه وتقديره العميق لعدنان درجال، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، مؤكدًا على الثقة والدعم المتبادل بينهما ودور درجال الكبير في تطوير كرة القدم العراقية.
- يرفض كاساس عرض تدريب منتخب كوريا الجنوبية، مبررًا ذلك بحبه للمنتخب العراقي وتلقيه رسائل دعم من اللاعبين، وينتقد مقارنات غير عادلة بين منتخب الشباب والمنتخب الوطني العراقي، مؤكدًا على أهمية التركيز والعمل المشترك.

خرج المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم، الإسباني خيسوس كاساس، في حوار تلفزيوني، للحديث عن كثير من التفاصيل قبل استئناف أسود الرافدين التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا ومونديال 2026، حيث سيقابلون إندونيسيا يوم الخميس.

وفي لقاء خاص مع قناة الرابعة العراقية، عُرض مساء الثلاثاء، قال مساعد لويس إنريكي السابق في منتخب إسبانيا: "لا يمكنني تقديم الوعود بشيء يخص التأهل لكأس العالم، لكني سأعمل من أجل التأهل لأن هناك إمكانية، لا يمكنني أن أعد بشيء حول التأهل للمونديال، لأن من يعد يكذب، يمكنني أن أعد بأنني سأعمل من أجل التأهل، وكل شيء سيكون خطوة بخطوة، أنا هنا لأني أدرك أن هناك فرصة وإمكانية كبيرة للتأهل".

وحول رأيه برئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، قال: "عدنان درجال هو شخص مهم بالنسبة لي، ويملك خبرة كبيرة في كرة القدم، ويثق بي بشكل كبير، علاقتنا جيدة وهو كرئيس اتحاد يحترمني بشكل كبير، ودائماً يستمع إلى نصائحي. أعتقد أنه أحد أكثر الأشخاص الذين عرفتهم حباً للعراق، وأعتقد أن هذا الرجل يعمل دائماً على مشروع رفع كرة القدم في العراق، لذلك هو يعطيني الثقة دائماً للبقاء معه ومع المنتخب".

وحول مقارنة مدرب منتخب شباب العراق عماد محمد إنجازات تشكيلته بالمنتخب الأول، رد كاساس: "مقارنة عماد محمد إنجاز منتخب الشباب مع المنتخب الوطني، كأنما تقارن الحصان بالحمار، ولو حصل هذا في إسبانيا، أن يهاجم مدرب منتخب شباب مدرب منتخب بلده الأول، ستتم إقالته فوراً"، وعن سبب رفضه عرض تدريب منتخب كوريا الجنوبية، ختم حديثه بالقول: "سبب رفضي هذا العرض هو حبي للمنتخب العراقي، كما أن العديد من اللاعبين أرسلوا رسائل وطالبوني بعدم الرحيل وترك الفريق".

كاساس : عدنان درجال من أكثر الأشخاص "حباً" للعراق وهو الذي يعطيني الثقة "بالبقاء" مع اسود الرافدين#الرابعة_الرياضية pic.twitter.com/QoIseeuhgr

— قناة الرابعة الرياضية (@AlrabiaSportsTV) June 4, 2024

 

المساهمون