كارفخال تَحدّى الإصابات بنظام غذائي ليَدخل تاريخ ريال مدريد

02 يونيو 2024
كارفاخال في ملعب ويمبلي في 1 يونيو 2024 في لندن (ريان كروكيت/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- داني كارفخال، الظهير الإسباني، لعب دورًا حاسمًا في فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند، مسجلاً الهدف الأول ومساهمًا في تحقيق اللقب الخامس عشر للنادي.
- بعد الفوز، عادل كارفخال الرقم القياسي بستة ألقاب في دوري الأبطال، وأصبح أول لاعب يشارك كأساسي في ست نهائيات، مما يعكس مسيرته المتميزة مع ريال مدريد.
- تغلب كارفخال على تحديات الإصابات بتبني نهج شامل في العناية بصحته، مما ساعده على تحقيق تحول كبير في مسيرته وترسيخ مكانته كأحد أبرز اللاعبين في تاريخ النادي.

فَرض المدافع الدولي داني كارفخال (32 عاماً) نفسه نَجماً في نهائي دوري أبطال أوروبا، السبت، عندما ساهم في انتصار فريقه، ريال مدريد الإسباني، على بوروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة 2ـ 0، في اللقاء الذي أُقيم في ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية، لندن، إذ سجّل هدف فريقه الأول، في الشوط الثاني، وهو ما سهّل مهمة "المرينغي" في رحلة التتويج باللقب رقم 15 في المسابقة.

ورفع الظهير الإسباني رصيده إلى ستة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مُعادلاً الرقم القياسي (رفقة عدد من لاعبي الريال)، الذي يملكه مواطنه فرانشيسكو خنتو، الذي كان أول لاعب يفوز بهذه المسابقة، في ست مناسبات، كما أن كارفخال هو أول لاعب في تاريخ الريال يخوض ستة نهائيات، أساسياً مع الفريق، في دوري الأبطال، ليعيش واحداً من أفضل المواسم في مسيرته، مع النادي الملكي، والتي كانت قبل سنوات مهددة بالفشل، بعد أن واجه صعوبات أعاقت بروزه مع الفريق، ورحل معاراً إلى باير ليفركوزن الألماني، ليعود أقوى.

كارفخال وجد الحلّ

كشف تقرير نشره موقع واتسون السويسري خطة كارفخال، التي ساعدته في التخلص من كابوس الإصابات، التي طاولته في بداية مسيرته، إذ قال المدافع الإسباني: "كانت الإصابات نفقاً لا أرى مخرجاً منه، وكانت محاولة العثور على سبب الإصابات والنوبات السلبية، أكبر ضغوطي، غير أنني وجدت الحل لاحقاً، لقد أكلت جيداً، واعتنيت بنفسي، لكن لم يتغير شيء، ثم طلبت المساعدة من اختصاصي تغذية ومدرب، ومن هنا تغير كل شيء، وكذلك بفضل العقلية الإيجابية طوال الفترة الصعبة". وقد عمد الكثير من النجوم إلى نظام تغذية صارم، للتخلص من الإصابات المتكررة، مثل نجم التنس الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، وفق ما أكده الموقع السويسري.

ويسير كارفخال، وهو في سن 32 عاماً، في طريقه، ليكتب التاريخ مع ريال مدريد، ذلك أنه عبّر سابقاً عن تأثره بالمدافع السابق لريال مدريد، سالغادو، الذي كان بدوره يشغل مركز الظهير الأيمن، وقد تمنى أن تذكره جماهير الملكي بأنه أحد أفضل اللاعبين في مركزه، وقد اختار اللعب في هذا المركز بفضل تجربته في ممارسة كرة القدم بسبعة لاعبين، وفق تصريحه في البرنامج الرياضي، الذي يقدمه جورج فالدانو، وبفضل الأرقام التي يملكها، وحصاده في دوري الأبطال، فقد ضمن مكاناً في تاريخ الريال، وسيكون دوره مهماً في المواسم المقبلة، مع رحيل أصحاب الخبرة عن الفريق، تدريجياً.

المساهمون