كابوس 2021 يلاحق بلماضي: تعادل بطعم الهزيمة للجزائر أمام أنغولا

16 يناير 2024
عانى منتخب الجزائر أمام أنغولا في الشوط الثاني (كينزو تروبيلارد/فرانس برس)
+ الخط -

تعادل منتخب الجزائر بقيادة مدربه جمال بلماضي أمام المنتخب الأنغولي بهدف لمثله، الاثنين، في أول ظهور للمنتخبين ضمن المجموعة الرابعة في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم الجارية وقائعها في ساحل العاج، في لقاء كان من الممكن أن يُحقق فيه "الخضر" نتيجة أفضل بالنظر لمجريات الشوط الأولى الذي سيطر فيه رجال المدرب جمال بلماضي، بعدما دفع بجميع نجومه.

ودخل المنتخب الجزائري المباراة بقوة في الشوط الأول، بعد أن صنع الكثير من الفرص، خاصة عن طريق ثنائي الجهة اليسرى، يوسف بلايلي والظهير الأيسر ريان آيت نوري، إضافة إلى بغداد بونجاح، الذي نجح في تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة التاسعة عشرة.

واستطاع بغداد بونجاح بعد ذلك تسجيل هدف آخر رائع كان من الممكن أن يكون الأفضل في المسابقة القارية، لكن الحكم ألغاه بسبب التسلل، لتستمر الفرص بعد ذلك عن طريق يوسف بلايلي وفارس شايبي، إلا أن تألق حارس مرمى أنغولا تارة ونقص التركيز، حرم  كتيبة بلماضي من تسجيل الهدف الثاني.

أما في الشوط الثاني فقد تراجع أداء المنتخب الجزائري، خاصة من الناحية البدنية، ما سمح للمنتخب الأنغولي بالعودة وصناعة الفرص أمام مرمى الحارس أنتوني ماندريا، ليكلل ذلك بركلة جزاء حصل عليها اللاعب كريستوفاو باسيينسيا، الملقب بـ"مابولولو"، وسجلها بنفسه، بعد تدخل من لاعب ليل الفرنسي، نبيل بن طالب.

وسيكون المنتخب الجزائري مطالباً بالتعويض في اللقاء المقبل أمام بوركينافاسو، وعدم تكرار سيناريو النسخة الماضية، والظهور السيء للخضر في المنافسة، مع الإشارة إلى أن منتخب الخيول سيواجهون موريتانيا، الثلاثاء، ضمن فعاليات المجموعة نفسها.

المساهمون