كأس القارات لكرة السلة: الأهلي المصري رابعاً والمنامة البحريني سادساً

24 سبتمبر 2023
حقق الأهلي المصري مركزاً جيداً في نهاية المنافسات (Getty)
+ الخط -

انتهت مسيرة كرة السلة العربية في بطولة كأس القارات للأندية، المقامة في سنغافورة، بحصول الأهلي على المركز الرابع وضياع أحلامه بحصد ميدالية برونزية تاريخية، في وقت انتهت رحلة فريق المنامة في المركز السادس والأخير.

وحصد نادي الأهلي، الأحد، المركز الرابع، بعد خسارته أمام غولدن بولز الصيني (81-74) في لقاء تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع، وأهدر الأهلي فرصة حسم الميدالية البرونزية في البطولة.

وفرط الأهلي في انتصار تاريخي، حيث كان هو البادئ بالتقدم، وقدم ربع أول تاريخيا، وتفوق فيه على منافسه الصيني بشكل شبه كامل، بفضل تألق إيهاب أمين وعمرو زهرا وعبادة ومصطفى كيجو، ونجح في الخروج متفوقاً بفارق وصل إلى 10 نقاط (22-12).

وفي الربع الثاني، بدأ التراجع يظهر في أداء لاعبي الأهلي، واستغله الفريق الصيني، الذي بدأ يقترب في النتيجة كثيراً، ونجح في الوصول إلى فارق نقطة واحدة لصالح الأهلي مع نهاية الشوط الأول بنتيجة (38-37).

وسار الربع الثالث على عكس كل التوقعات، فالأهلي كان خارج الخدمة تماماً، وفشل في الحفاظ على تقدمه، وتعددت أخطاؤه مع ثلاثيات صينية كبرى في المباراة ساهمت في منح بطل الصين الأفضلية، لينهي الفترة متقدماً بفارق 6 نقاط بنتيجة (59-53).

ولم ينجح أوغوستي بوش في تعويض الفارق في الفترة الرابعة والأخيرة، التي سارت في اتجاه حسم الفريق الصيني النتيجة لصالحه، وبالفعل كان له ما أراد في نهاية المطاف.

وسيطرت الأحزان على جماهير الأهلي بعد ضياع حلم الحصول على ميدالية برونزية تاريخية، والتفريط في التقدم خلال الشوط الثاني، وحمّلت خبرات اللاعبين والثقة الزائدة وتغييرات المدرب الإسباني مسؤولية ضياع حلم الحصول على ميدالية برونزية أولى في تاريخ مشاركات الأهلي في بطولة كأس القارات للأندية.

وفي لقاء تحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس، حصل فريق المنامة البحريني على المركز الأخير في البطولة، بعد خسارته من إيغنايت الأميركي بنتيجة (80-60) بفارق 20 نقطة كاملة، ليهدر حلم الحصول على أول انتصار له.

ولم ينجح المنامة، رغم تحسن مستواه كثيراً عن مباريات الدور الأول، في تخطي عقبة إيغنايت، وأهدر العديد من التصويبات السهلة، وتُعد الخسارة التي تلقاها المنامة البحريني هي الثالثة له على التوالي في البطولة، بعدما خسر في الدور الأول مباراتين وحل أخيراً في مجموعته.

المساهمون