كأس أمير قطر... شروط خاصة من اللجنة المنظمة لحضور النهائي

18 أكتوبر 2021
نهائي كأس أمير قطر دائماً ما يشهد إثارة كبيرة (أمين محمد/Getty)
+ الخط -

كشفت اللجنة المنظمة لنهائي بطولة كأس أمير قطر لكرة القدم، الاثنين، عن مجموعة من الإرشادات للمشجعين خلال المباراة المرتقبة بين فريقي السد والريان، والمقررة يوم الجمعة المقبل على استاد الثمامة، أحد ملاعب مونديال 2022.

وأفادت اللجنة المنظمة لنهائي كأس الأمير بأنه يتعين على كافة المشجعين التقدم بطلباتهم للحصول على بطاقة المشجع التي تعد إلزامية لحضور المباراة، وهي بطاقة تعريف ذكية تتيح للمشجع دخول الاستاد واستخدام المواصلات العامة، بما فيها مترو الدوحة، بالمجان في يوم اللقاء.

ويقتصر حضور المباراة النهائية على الحاصلين على الجرعة الكاملة من لقاح مضاد لفيروس كورونا، بشرط تلقي الجرعة الثانية قبل السابع من شهر تشرين الأول/أكتوبر2021، أو المتعافين من الإصابة بالمرض بعد الـ21 من أكتوبر الحالي.

وبإمكان المشجعين ممن تقل أعمارهم عن 12 عاما حضور المباراة بشرط إجراء الفحص السريع للكشف عن "كوفيد-19" خلال 24 ساعة قبل موعد انطلاق المباراة، وتقديم نتيجة الفحص السالبة عند بوابات الاستاد، مع الإشارة إلى عدم توفر خدمة الفحص في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وتدعو اللجنة المنظمة لنهائي كأس الأمير جميع المشجعين إلى ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي في الاستاد، كما تنصح بعدم حضور المباراة للأفراد الأكثر عرضة لمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا.

ومن المقرر فتح بوابات الاستاد قبل 3 ساعات من بداية المباراة، وإتاحة استخدام مواقف المركبات في الاستاد قبل 4 ساعات من انطلاقها.

ويعد استاد الثمامة، مسرح اللقاء الذي يتسع لـ40 ألف مشجع، سادس الاستادات جاهزية لاستضافة منافسات المونديال الأول في الشرق الأوسط والعالم العربي، بعد استادات خليفة الدولي، الجنوب، المدينة التعليمية، أحمد بن علي والبيت.

المساهمون