قمة مرتقبة بين الوحدات والفيصلي في دوري المحترفين الأردني

19 اغسطس 2021
الوحدات فاز ذهاباً على غريمه (اللجنة الأولمبية الأردنية)
+ الخط -

يترقب جمهور الكرة الأردنية متابعة قمة دوري المحترفين التي ستجمع فريقي الوحدات والفيصلي، اليوم الخميس، على استاد عمّان، شرقيّ العاصمة، في قمة مباريات الأسبوع الرابع عشر من البطولة، التي ستحدد إلى حد كبير شكل المنافسة على اللقب الذي حصده الوحدات الموسم الماضي.

ويتصدر الوحدات والسلط  ترتيب الدوري برصيد 29 نقطة لكل فريق، ثم يأتي الرمثا برصيد 27 والفيصلي 26 نقطة رابعاً. وانطلقت الجولة الأربعاء حيث لعب فريقا السلط وشباب العقبة، وتستأنف اللقاءات الخميس، بإقامة مباراتين، الأولى بين فريقي الجليل والرمثا، فيما يلتقي الوحدات والفيصلي في قمة الأسبوع.

وتجري الجمعة مباراتان، حيث يلعب سحاب مع شباب الأردن والبقعة مع معان، على أن تختتم منافسات الجولة يوم السبت بلقاء الحسين إربد والجزيرة.

وتعتبر قمة القطبين غاية في الأهمية لكليهما. فالوحدات الذي سيستضيف اللقاء على أرضه هذه المرة بعدما كان قد فاز على غريمه التقليدي ذهاباً قبل أسابيع مضت 1-0، سيستغل عامل الأرض والجمهور باعتباره سيحظى بحضور جماهيره فقط في المدرجات، عكس ما حدث ذهاباً حينما حضرت جماهير الفيصلي وحدها، بحسب الاتفاق بين الناديين بإشراف اتحاد اللعبة.

كذلك، سيُعطي الفوز في هذا اللقاء الوحدات دفعة للحفاظ على صدارته والاقتراب من حسم اللقب بشكل كبير رغم بقاء 8 جولات على نهايته، باعتبار أنّ الفوز على الفيصلي سيكون خطوة لإبعاد أحد أهم خصومه، فيما يريد الفيصلي تقليص الفارق في النقاط والعودة مجدداً للمنافسة على لقب الدوري الذي أحرزه الموسم قبل الماضي، وغير الفوز سيعني ابتعاد الفيصلي تماماً عن المنافسة على اللقب أو انتظار هدايا من الفرق الأخرى.

وكان الوحدات قد خسر في الجولة الماضية أمام الرمثا 2-3، وقد تربك أي خسارة جديدة مخططاته في المحافظة على اللقب، لذلك سيجتهد لتجديد فوزه على الفيصلي، بعدما هزمه ذهاباً.

وعندما يتقابل الفيصلي مع الوحدات في البطولات المحلية الأردنية، تحظى هذه المواجهات باهتمام جماهيري وإعلامي كبيرين. الفريقان اللذان ينتميان إلى العاصمة عمّان يمتلكان رصيداً كبيراً من الألقاب في خزائنهما، إذ فاز الفيصلي بلقب الدوري 34 مرة. ويأتي الوحدات في المركز الثاني من ناحية عدد ألقاب الدوري بمجموع 17 لقباً، وقد نجح الفريق في التتويج بلقب البطولة لنسخة 2020 بعدما جمع 56 نقطة بفارق 12 نقطة أمام أقرب منافسيه.

وكان اللقاء الأول بين الفريقين عام 1976، إذ فاز الفيصلي بنتيجة 3-0، فيما شهد اللقاءان الأخيران تفوق الوحدات بنتيجة 2-1 خلال الموسم الماضي و1-0 في مباراة الذهاب.

واستعد الفريقان جيداً للموقعة، عبر مباريات دور الـ 16 من كأس الأردن، إذ سبق أن اكتمل عقد المتأهلين بتأهل الفيصلي والوحدات إلى جانب شباب العقبة والرمثا والجزيرة وسحاب والحسين إربد والبقعة والسلط والجليل والأهلي والعربي والصريح ومعان وشباب الأردن وأدر، إذ يشهد دور الـ 16 لقاء الجليل مع الوحدات، والفيصلي مع الرمثا.

وكان الوحدات قد طالب جماهيره، التي ستحضر اللقاء وحدها على المدرجات في غياب جماهير الفيصلي، بضرورة التشجيع المثالي وإظهار الروح الرياضية العالية. واجتمعت إدارة الوحدات ممثلة برئيسها فهد البياري مع ممثلي روابط المشجعين قبل الموقعة، وناقش المجتمعون عديد الأمور التي من شأنها أن تمنح جماهير الوحدات راحة واطمئناناً من النواحي كافة، خصوصاً في ظل أن الحضور الجماهيري سيكون لجماهير الفريق المستضيف فقط، وبعد فرض الاتحاد الأردني غرامات وعقوبات على الفيصلي لقيام جماهيره بأعمال خارجة عن النص في اللقاء.

وسبق أن أعلن الوحدات نفاد جميع التذاكر، وسيكون الحضور الجماهيري مقتصراً على مشجعي الوحدات، باعتباره صاحب الأرض، وقد سمح الاتحاد الأردني بدخول نسبة 30% من السعة الإجمالية للمدرجات، بعدما تراجعت حدة الإصابات بفيروس كورونا في البلاد عموماً.

المساهمون