قمة مجموعة الموت... فرنسا وألمانيا لانطلاقة النقاط الثلاث الذهبية

15 يونيو 2021
الفائز في المواجهة سيعزز حظوظه في التأهل (فرانك فيفي/فرانس برس)
+ الخط -

يعتبر منتخب فرنسا مرشحاً فوق العادة لحصد اللقب بفضل الأسماء التي يمتلكها في الخطوط كافة، وخاصة مع عودة المهاجم كريم بنزيمة إلى الديوك بعد سنوات من الغياب. لكن لقاءه الافتتاحي في يورو 2020، اليوم الثلاثاء، سيكون صعباً بمواجهة المنتخب الألماني.

وسيسعى منتخب "الديوك" لحصد اللقب بعد خسارة النهائي في 2016، ولا سيما أنّ آخر تتويج لهم كان في يورو 2000 على حساب إيطاليا، وهو يتسلّح بالنتائج المميزة المحققة أخيراً، بعد الفوز بثلاثية نظيفة على حساب ويلز وبلغاريا.

وتملك فرنسا اليوم بقيادة المدرب ديديه ديشامب، واحداً من أفضل المنتخبات في كرة القدم، إذ يوجد في كل خط نجم أو اثنان، وهم قادرون على حسم الأمور على أرض الملعب وقيادة المنتخب الفرنسي إلى مراحل متقدمة في البطولة الأوروبية، وعليهم أولاً تقديم أداء مقنع أمام ألمانيا، ومن ثم التفكير في كيفية التأهل وخوض المنافسات الإقصائية.

على المقلب الآخر، يعلم منتخب ألمانيا الذي بدوره يضمّ لاعبين بارزين تألقوا بشكلٍ لافت في بايرن ميونخ وبقية الأندية التي ينشطون فيها، أنّ المهمة لن تكون سهلة، لكن الجميع يريد تحقيق إنجاز جديد في آخر مهمة للمدرب يواخيم لوف، الذي سيترك منصبه مع نهاية هذه البطولة بدلاً للوافد الجديد هانز فليك.

حاول لوف تجربة اللعب بثلاثة مدافعين في الخط الخلفي من خلال الاعتماد على أنطونيو روديغر المتوج بأبطال أوروبا مع تشلسي، وماتس هوملز وماتياس غينتز، لحماية عرين الحارس مانويل نوير.

وينتظر أن يدير توني كروس وإيلكاي غوندوغان خط الوسط، فيما يواصل ليون غوريتزكا العمل للعودة من المشاكل العضلية بأقرب فصلة، يمتلك منتخب ألمانيا مواهب عدّة في الهجوم، ومن المرجّح الاعتماد على سيرجي غنابري وتوماس مولر وكاي هافرتز.

في النهاية، قد نشهد في هذه البطولة كتابة سطر جديد في كتاب التاريخ الرياضي، بحال توج ديشان باللقب، إذ من الممكن أن يصبح أول اسم يحصد لقب المونديال واليورو لاعباً ومدرباً.

المساهمون