قمة في الدوري الإنكليزي ستشهد غياب 18 لاعباً أساسياً والسبب؟

01 ديسمبر 2023
سيخوض تشلسي وبرايتون مباراة صعبة وسط غيابات كثيرة (جاستن سيتيرفيلد/Getty)
+ الخط -

يلتقي فريق برايتون، الذي يُقدم مستوى لافتاً في آخر موسمين، مع نادي تشلسي في واحدة من قمم الجولة الـ14 لبطولة الدوري الإنكليزي، الأحد القادم، في ظروف استثنائية غير مسبوقة على صعيد تشكيلة اللاعبين الذين سيُشاركون في المواجهة.

وسيدخل نادي تشلسي المباراة القوية وهو بأمس الحاجة للفوز، خصوصاً أنه يحتل المركز العاشر في ترتيب منافسات "البريميرليغ" برصيد 16 نقطة، بينما يحتل فريق برايتون ألبيون المركز الثامن برصيد 22 نقطة، وبالتالي يحتاج كل فريق للفوز بأي طريقة.

ولكن تبرز إلى الواجهة مشكلة كبيرة للفريقين وهي الغيابات الكثيرة عن التشكيلة الأساسية لعدة أسباب، وهو ما سيجعل الفريقين يدخلان المواجهة بغياب حوالي 18 لاعباً أساسياً من الجانبين، الأمر الذي سيتسبب بنسبة كبيرة في انخفاض المستوى الفني على أرض الملعب.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وسيغيب عن فريق برايتون ألبيون 11 لاعباً أساسياً يشاركون باستمرار في تشكيلة المدرب الإيطالي روبيرتو دي زيربي، وهم: أنسو فاتي، طارق لامبتي، آدام ويبستر، بيرفيس إستوبينان، سولي مارش، جيمس ميلنر، داني ويلبيك، جوليو إنسيكو، كاورو ميتوم (وجميعهم بسبب الإصابة)، في حين يغيب أيضاً اللاعبان محمد دحود ولويس دانك (بسبب الإيقاف).

في المقابل، سيغيب عن نادي تشلسي 8 لاعبين، هم: بن شلويل، كارني شوكفويميكا، كريستوفر نكونكو، مالو غوستو، تريفو شالوبا، ويسلي فوفانا (جميعهم بسبب الإصابة)، أما ريس جيمس ومارك كوكوريلا فسيغيبان بسبب الإيقاف.

فرق
المساهمون