قمة عربية في مونديال الشباب: العراق يواجه تونس في مباراة "التعويض"

25 مايو 2023
يبحث كل منتخب عن الفوز في هذه المواجهة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواجه المنتخب العراقي للشباب نظيره التونسي، الخميس، في ثاني جولات بطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة، المقامة حالياً في الأرجنتين.

ويدخل المنتخبان العربيان اللقاء بشعار "التعويض"، بعد هزيمة "ليوث الرافدين" القاسية أمام أوروغواي في الجولة الأولى برباعية دون رد، في الوقت الذي خسر في "نسور قرطاج" أمام نظيرهم الإنكليزي بهدف دون رد.

أداء عراقي مخيب

خيب المنتخب العراقي الآمال في لقاء الجولة الأولى، بعدما توقع له المتابعون، أن يكون إحدى مفاجآت المسابقة، عطفا على ما قدمه في بطولة أمم آسيا الأخيرة، التي حصد فيها وصافة الترتيب.

ورغم التحضير المثالي والمعسكرات الإعدادية عالية المستوى، لكن ظهرت كتيبة عماد محمد وهاي تعاني أمام أوروغواي، حيث استغل الأخير تفوقه في الجانب البدني ليسجل 3 أهداف من كرات رأسية.

وقدم منتخب العراق مستوى مميزا في معسكر إسبانيا التحضيري، ونجح في التعادل مع البرازيل من دون أهداف، قبل الفوز في 3 مواجهات أخرى، لكن الظهور الأول في المونديال رسم العديد من علامات استفهام على كتيبة شباب العراق، التي باتت لا تملك بديلاً سوى الفوز في لقاء تونس، من أجل تعديل المسار قبل ختام دور المجموعات أمام إنكلترا.

تغيير النهج الخططي لتونس

من جهته، ظهر المنتخب التونسي في وضع أفضل من نظيره العراقي، رغم الخسارة أمام إنكلترا بهدف دون رد، فرغم التفوق البدني وحتى المهاري لكتيبة "الأسود الثلاثة"، لكن منتصر الوحيشي المدير الفني لـ"نسور قرطاج" نجح في تحجيم قدرات منافسه وخصوصاً على مستوى الشوط الثاني.

وحسب مصادر "العربي الجديد"، فإن المدرب الوحيشي، سيغير الخطة الفنية في المباراة المقبلة ضد العراق، بعدما لعب بخطة (3-5-2) أمام إنكلترا، وهو ما يدل على أن منتخب "نسور قرطاج" سيدخل بفكر هجومي أكبر هذه المرة من أجل تحقيق الانتصار.

المساهمون