قمة عربية بين الأهلي والمريخ في دوري أبطال أفريقيا

05 مارس 2022
صن داونز فاجأ الأهلي في اللقاء الأخير (الاتحاد الأفريقي لكرة القدم)
+ الخط -

تحولت مباراة فريقي الأهلي المصري والمريخ السوداني في العاصمة المصرية القاهرة إلى قمة عربية مرتقبة لدى جماهير كلاسيكو "وادي النيل"، وذلك بسبب دورها المهم في تحديد مستقبل كل منهما في سباق المنافسة على بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2021-2022.

ويتقابل، اليوم السبت، الأهلي والمريخ في مواجهة نارية مؤجلة من الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات، تحت شعار لا بديل من الفوز بالنسبة إلى الأول، وفرصة ذهبية للثاني لمواصلة عروضه ونتائجه الإيجابية، على أمل التأهل إلى الدور ربع النهائي. 

وتأتي المباراة، التي يديرها الحكم الأنغولي هيلدر مارتينيز في توقيت عصيب بالنسبة إلى الأهلي في سباق الدفاع عن لقبه، بطلاً لدوري أبطال أفريقيا بعد صدمة الخسارة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي على ملعبه في القاهرة بهدف مقابل لا شيء قبل أيام قليلة. 

في المقابل، يعيش المريخ السوداني حالة فنية ومعنوية رائعة، بعدما حسم "الديربي" الكبير للنيل في الأسبوع الماضي على حساب منافسه التقليدي الهلال، وهزمه بهدفين مقابل هدف وقدّم عرضاً رائعاً.

ويدخل الأهلي اللقاء، وهو يملك في جعبته نقطة واحدة في المركز الثالث، بمشاركة الهلال من تعادل سلبي مع الهلال، وخسارة من صن داونز مقابل 4 نقاط للمريخ في المركز الثاني من الفوز على الهلال والتعادل مع صن داونز دون أهداف، وهي نتائج رائعة وغير متوقعة للمريخ. 

وتقابل الأهلي والمريخ، مرتين في المجموعة خلال نسخة الموسم الماضي، التي شهدت فوز الأهلي على المريخ بثلاثية نظيفة في اللقاء الأول، والتعادل بهدفين لكل فريق في اللقاء الثاني، وتأهل البطل المصري إلى الدور ربع النهائي وقتها، فيما ودع الفريق السوداني البطولة من المجموعات. 

وبعيداً عن قمة الأهلي المصري والمريخ السوداني، تقام مباراة أخرى، مساء الأحد، في كأس الكونفيدرالية الأفريقية، حيث يلتقي الاتحاد الليبي رويال بطل إسواتيني في المجموعة الثانية.

المساهمون