قمة تشلسي وليفربول.. ما بين مساعي كسر سلسلة التعادلات وطموح صلاح لرقم جديد

13 اغسطس 2023
محمد صلاح يأمل في مواصلة التألق مع ليفربول (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يتطلع تشلسي ونظيره ليفربول إلى بداية مثالية في النسخة الجديدة من الدوري الإنكليزي الممتاز، حينما يلتقيان اليوم الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج"، في المرحلة الافتتاحية للموسم عند الساعة 6:30 مساءً بتوقيت الدوحة.

ويمنّي الفريقان النفس في كسر سلسلة التعادلات التي استمرت لـ6 مباريات بين الفريقين بالدوري والكأس، بينها نهائي كأس الرابطة ونهائي كأس الاتحاد في 2022، اللذين حسمها ليفربول بفارق ركلات الترجيح.

ووفقاً لحساب شبكة "بي بي سي" على "تويتر"، فقد انتهت آخر 4 مباريات بين الفريقين بالتعادل السلبي في جميع المسابقات، ولا توجد مواجهة بين فريقين طوال تاريخ الكرة الإنكليزية انتهت بالتعادل السلبي 5 مرات على التوالي.

صلاح لكسر رقم روني ولامبارد

ويأمل الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول، في دخول التاريخ من بابه الواسع، من خلال هز شباك ناديه السابق تشلسي في لقاء الأحد، ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز يتمكن من هز الشباك خلال المباراة الافتتاحية لفريقه في 7 مواسم متتالية.

اللاعب الذي سجل في جميع مواجهات افتتاح البريميرليغ، منذ انضمامه لصفوف "الريدز" في يونيو/ حزيران 2017، قادماً من روما الإيطالي، يرغب أيضاً في الانفراد بصدارة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في المباريات الافتتاحية للبطولة، إذ أحرز 8 أهداف حتى الآن، متساوياً مع الثلاثي المعتزل واين روني وفرانك لامبارد وآلان شيرر.

دلالات
المساهمون