قمة "الأول ستار": فوز فريق ليبرون جيمس ورقم قياسي للنجم كوري

21 فبراير 2022
ليبرون جيمس نجم المباراة بتسجيله سلة قاتلة (Getty)
+ الخط -

قاد النجم ليبرون جيمس فريقه إلى التفوق في قمة "الأول ستار" الخاصة بكرة السلة الأميركية على حساب منافسه فريق النجم كيفن دورانت، في وقت شهدت المواجهة تسجيل ستيفن كوري 50 نقطة وحصده جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وتفوق فريق ليبرون جيمس في المباراة على فريق كيفن دورانت (163 – 160)، في المواجهة التي خطف فيها النجم ستيفن كوري كل الأضواء، بفضل تحقيقه رقماً قياسياً جديداً في الرميات الثلاثية بتسجيله 16 رمية من أصل 27 محاولة.

وبهذه الأرقام، حطم كوري الرقم القياسي السابق لعدد الثلاثيات في مباراة "أول ستار" واحدة والمُسجل باسم اللاعب بول جورج مع 9 رميات في عام 2016، ولا يعتبر ما حققه كوري غريباً عن لاعب دخل تاريخ الدوري من أوسع أبوابه كأفضل مسجل للرميات الثلاثية، بعدما تجاوز هذا الموسم الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله راي ألن، كما يتضمن سجل كوري الفوز بلقب الدوري 3 مرات مع غولدن ستايت ووريورز (2015 و2017 و2018)، إضافةً لاختياره أفضل لاعب في الموسم العادي مرتين (2015 و2016).

وفي تفاصيل المواجهة، سجل صاحب الفضل في الفوز النجم ليبرون جيمس السلة الحاسمة التي منحت فريقه الوصول إلى النقطة 163، التي حُددت كرقم لتحديد هوية الفائز، وأنهى جيمس اللقاء مع 24 نقطة و6 مرتدات و8 تمريرات حاسمة.

في المقابل، أضاف النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 30 نقطة مع 12 مرتدة، وبرز مع جيمس في الربع الأخير الذي شهد منافسة محتدمة بين الفريقين، ليُساهم في تحقيق فريق ليبرون جيمس الفوز الخامس توالياً، وهو الذي يلعب قائدا للمرة الخامسة أيضاً.

وخاض نجم لوس أنجليس ليكرز البالغ 37 عاماً مباراة "كل النجوم" للمرة الـ18 في مسيرته، ليعادل إنجاز الراحل كوبي براينت، ومتخلفاً بفارق مباراة عن صاحب الرقم القياسي كريم عبد الجبار، كما شهدت المواجهة انسحاب لاعب ارتكاز يوتاه جاز دونوفان ميتشل (25 سنة)، الذي اختير ضمن الفريق الاحتياطي لليبرون قبل ساعات من انطلاق المباراة بعدما ألمت به وعكة صحية.

المساهمون