قطر تدخل تاريخ "الكأس الذهبية" بإنجاز غير مسبوق

21 يوليو 2021
منتخب قطر يُقدم مستوى لافتا في "الكأس الذهبية" (Getty)
+ الخط -

حقق المنتخب القطري إنجازاً تاريخياً في بطولة "الكأس الذهبية"، وذلك بعد فوزه على نظيره منتخب الهندوراس، إذ أمسى أول منتخب مدعو يتأهل متصدراً لمجموعته، متفوقاً على منتخبات عالمية شاركت في النسخ السابقة، على غرار البرازيل وكولومبيا وكوريا الجنوبية.

ولم يسبق لأي منتخب مدعو إلى الدورة تسجيل أرقام مميزة مثل منتخب "العنابي"، إذ أنهى زملاء المتألق همام أحمد دور المجموعات متصدراً بسبع نقاط كاملة، جمعها من تعادل ضد هايتي وفوز أمام منتخب غرينادا، ثم النتيجة الأخيرة في ملعب "بي بي في آي" بمدينة هيوستن الأميركية.

ويواصل المنتخب القطري سلسلة النتائج الإيجابية في المباريات الرسمية، إذ فاز في 4 مواجهات وتعادل في اثنتين، عند مشاركاته في التصفيات الأوروبية والكأس الذهبية، أمام منتخبات تختلف في طريقة اللعب والنهج التكتيكي باختلاف القارات.

ونجح المنتخب القطري في تحقيق ما عجزت عنه منتخبات عالمية سبقته لحضور "الكأس الذهبية" كضيوف، على غرار المنتخب البرازيلي بنجومه سنة 1996، والمنتخب الكولومبي القوي، فضلاً عن منتخبات آسيوية تتقدمها كوريا الجنوبية.

وسيواجه المنتخب القطري منافسه منتخب السلفادور في الدور ثمن النهائي، مما يجعل حظوظ بلوغه الأدوار المتقدمة كبيرة، في ظل الأداء التصاعدي الذي يشهده لاعبو المدرب الإسباني فليكس سانشيز. وفي حال تجاوزه عقبة السلفادور، سيصطدم "العنابي" بالفائز من مباراة الولايات المتحدة الأميركية وجامايكا، في الدور نصف النهائي.

المساهمون