قضية سالا تحرم كارديف من التعاقدات في "الميركاتو" الشتوي

19 ديسمبر 2022
سالا نجم نانت السابق (سيباستيان سالوم غوميز/فرانس برس)
+ الخط -

عاقب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم نادي كارديف سيتي، بمنعه من الاستقدامات خلال فترة الانتقالات الشتوية، على ضوء رفضه دفع قيمة صفقة انتقال الهداف الأرجنتيني السابق، إيميليانو سالا، الذي توفي عند سفره لتوقيع عقده الجديد.

وأكدّت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، السبت، أن تخلّف كارديف عن دفع الشطر الأول من قيمة انتقال سالا إلى صفوفه تسبب في حظره من المشاركة في "الميركاتو" المقبل، كما تلقى تحذيراً من تمديد العقوبة ورفعها بحال واصل تمرده ضد اللوائح.

ولتوضيح القضية أكثر، فقد اتفق نادي نانت الفرنسي شهر يناير/كانون الثاني لعام 2019 على انتقال لاعبه الأرجنتيني صوب كارديف، واتفقا على جميع التفاصيل بما فيها قيمة العقد، كما وقعوا على الاتفاق وأنهوا التفاصيل، لكن سفر اللاعب أنهى حياته، بعدما سقطت الطائرة التي كانت تقله في بحر المانش بين فرنسا وبريطانيا.

وطالب النادي الفرنسي بأمواله بحجة أن وفاة سالا لم تكن بسببه، كذلك لأن الصفقة جرت قانونيا، ولم يتبق سوى دفع الأموال، فيما أكد ممثلو نادي كارديف أنهم ليسوا مسؤولين بدورهم عن وفاته، وبأنهم لن يدفعوا لعدم استفادتهم من خدماته.

وتبلغ قيمة الشطر الأول من العملية 15 مليون جنيه إسترليني، ورغم تأكيد مجلس إدارة كارديف سيتي على دفعها خشية من العقوبة، فإن تطبيق وعودهم على أرض الواقع تأخرت كثيراً.

وخسر كارديف شكواه التي رفعها الصيف الماضي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل إنصافه في القضية، حيث أكدت الهيئة العالمية على ضرورة إنهاء العملية رغم وفاة اللاعب.

المساهمون