قضية جديدة في تونس: فريق يطالب بهبوط منافسه إلى دوري الهواة

11 فبراير 2023
يعيش الدوري التونسي أزمة جديدة (Getty)
+ الخط -

تتواصل الإثارة في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، في الموسم الحالي الذي يشهد من يوم إلى آخر حادثة جديدة، تكون عادة مصدر استغراب من المتابعين والجماهير.

وفي سابقة ربما هي الأولى في تاريخ الكرة التونسية، طلب فريق مستقبل الرجيش من الاتحاد المحلي تهبيط فريق أولمبيك سيدي بوزيد الى بطولة دوري الدرجة الثانية، وذلك بسبب عدم احترامه قانون مسابقة دوري الرديف والفئات السنية.

وأكد الرجيش الذي هبط أخيراً الى الدرجة الثانية في بيان رسمي، الجمعة، أن الاتحاد التونسي عليه أن يعلن نزول سيدي بوزيد الى أسفل الدرجات، بسبب غيابه عن مباريات الرديف 3 مرات هذا الموسم، دون سبب، وهو ما يتطلب معاقبة الفريق الأول للنادي، وفقاً لما جاء في نص البيان.

وبعد ساعات ردّ فريق أولمبيك سيدي بوزيد في بيان رسمي، قائلاً: "نعلم القانون جيداً، وليس بتلك السذاجة سنتسبب لنادينا في هذه العقوبة، إحدى المباريات التي تغيّبنا عنها كان السبب عطباً في الحافلة التي أقلت الوفد إلى الملعب، وقد أعلمنا الاتحاد بهذا الإشكال مسبقاً".

وكان مستقبل الرجيش قد هبط رسمياً لدوري الدرجة الثانية منذ أيام، بعدما تذيّل ترتيب المجموعة الثانية، فيما نجا سيدي بوزيد من مغادرة القسم الممتاز، وسينافس في مرحلة تفادي الهبوط مستقبلاً.

المساهمون