قضية بن عيادة وبوتمان... الأفريقي يستسلم

18 فبراير 2021
تعيش جماهير النادي الأفريقي حالة من القلق بسبب الأزمات المتلاحقة لفريقها (Getty)
+ الخط -

أنهى النادي الأفريقي، الجدل القائم في الشارع الرياضي في تونس حول انتقال نجميه الجزائريين، حسين بن عيادة وزين الدين بوتمان، إلى صفوف النجم الساحلي، تزامناً مع تقديمهما طلباً للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بفسخ عقديهما مع الأفريقي.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم قد قرر تعليق نشاط الثنائي الجزائري إلى حين بت "فيفا" في النزاعات القائمة بين الأفريقي واللاعبين الجدد، ومنهم بوتمان وبن عيادة، اللذين لم يشاركا مع الفريق في المباريات الرسمية، بسبب عقوبة منع الأفريقي من تسجيل لـ3 فترات متتالية.

وأعلن النادي الأفريقي، في بيان رسمي قبل فترة، أنه توصل إلى اتفاق ودي مع اللاعبين الجزائريين، وهم زكريا النعيجي وإبراهيم فرحي، إضافة إلى بوتمان وبن عيادة، بهدف فسخ عقودهم تجنبا لإشكالات قانونية قد تكلف الفريق عقوبات إضافية مستقبلا.

وسادت المخاوف صفوف جماهير النادي الأفريقي، من عكس "فيفا" الهجوم مجددا على الفريق وإدانته في مخالفة القوانين التي تحرمه من التوقيع للاعبين طيلة فترة الحظر الدولي، ما يفسر إصرار الأفريقي على تسوية قضايا لاعبيه الجزائريين بشكل ودي.

وكشفت إدارة النادي الأفريقي، أنها فشلت مرة أخرى في تأدية الغرامات المسلطة على الفريق من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ليعجز الأفريقي عن تأهيل وافديه الجدد، على أمل حل الأزمة قبل فترة التنقلات الصيفية القادمة.

وباشر الثنائي الجزائري حسين بن عيادة وزين الدين بوتمان، التدريبات مع فريقهم الجديد، النجم الساحلي، ما ينذر بسلامة الصفقة من الجانب القانوني، في انتظار الإعلان الرسمي من الاتحاد التونسي لكرة القدم عن السماح لهما باللعب للنجم الساحلي.

بسم الله الرحمان الرحيم جمهورنا الوفي لقد كان لوقوفكم مع ناديكم وما نتج عنه من مسار تصحيحي ما كان ليحصل لولا اصراركم...

تم النشر بواسطة ‏‎Club Africain‎‏ في الأربعاء، ١٧ فبراير ٢٠٢١
المساهمون