قضية النجمة والعهد تنتهي.. ما مصير الدوري اللبناني؟

04 مارس 2022
ترقب لما ستؤول إليه الأمور في الدوري اللبناني بانتظار موقف النجمة (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

تتجه الأنظار إلى الدوري اللبناني لكرة القدم، وإلى ردّ نادي النجمة عقب صدور قرار حول مصير ونتيجة انسحابه من مباراته أمام العهد في 8 يناير/كانون الثاني الماضي، التي كانت مقررة في البطولة المحلية.

بعد الانسحاب ودراسة ما حصل، أصدر الاتحاد اللبناني لكرة القدم، في 11 يناير/كانون الثاني الماضي، قراراً قضى بتخسير النجمة لتغيّبه عن اللقاء بنتيجة 0-3 وشطب 6 نقاط من رصيده كعقوبة.

القضية لم تتوقف عند هذا الحدّ، فالنجمة تحرّك في المقابل، وتقدّم بطلب للجنة الاستئناف في الاتحاد اللبناني، التي أعلنت في 25 يناير/كانون الثاني الماضي ردّ النقاط الست لنادي النجمة وإعادة المباراة أمام العهد، مسقطة قرار اتحاد اللعبة.

إلا أنّ فصول القضية أيضاً لم تنته عند هذا الحدّ، بعد اعتراض نادي العهد الذي قدّمه إلى مركز التحكيم الرياضي في لبنان، والذي أعلن، اليوم الجمعة 4 مارس/ آذار، قبول الاعتراض "شكلاً لاستيفائه كافة الشروط الشكلية ولوروده ضمن المهلة القانونية".

وأضاف البيان "ثانياً إبطال قرار لجنة استئناف الانضباط لعدم القانونية وللأسباب المبينة في متن هذا القرار. ثالثاً: تصديق قرار لجنة الانضباط المتضمن فرض عقوبات على نادي النجمة لتخلّفه عن الحضور للمشاركة في المباراة التي كانت مقررة بتاريخ 8-1-2022".

وأردف البيان الرسمي المصدق من المحكّمة رندا عبود: "ردّ سائر المطالب وسائر الأسباب الزائدة والمخالفة لما تقدّم، وتضمين الجهة المعترض بوجهها النفقات والمصاريف وأتعاب الهيئة التحكيمية، والتأكيد على التبرع بكامل قيمة أتعاب المحكم لصالح مركز التحكيم الرياضي في لبنان".

ولم يردّ نادي النجمة حتى اللحظة على هذا القرار، لا سيما أنه ومع شطب 6 نقاط من رصيده، سيخوض سداسية الهبوط لدوري الدرجة الثانية، إذ يُلعب الدوري اللبناني بطريقة منافسة أولية بين الأندية الـ12، قبل أن تتابع الأندية الستة الأولى المنافسة على اللقب مع المحافظة على عدد النقاط التي جمعت خلال المرحلة الأولى.

وتتنافس الفرق التي تأتي من المركز السابع حتى الـ12 على البقاء في دوري الدرجة الأولى، علماً أن نادي النجمة يحتلّ حالياً المركز الرابع برصيد 17 نقطة، ومع خصم النقاط الست سيصبح رصيده 11 نقطة في المركز الثامن، بفارق 4 نقاط عن متذيل الترتيب نادي سبورتينغ ونقطتين عن الصفا والإخاء الأهلي عاليه ونقطة عن نادي الحكمة.

من جانبه، يتصدّر نادي العهد الترتيب برصيد 29 نقطة مع حصوله على نقاط المباراة أمام النجمة، متقدماً على نادي البرج الثاني صاحب 23 نقطة.

تويتر/ صفحة نادي العهد
المساهمون