قضية ابتزاز بوغبا تصل إلى نهايتها بمحاكمة 6 من أقاربه بينهم شقيقه

10 سبتمبر 2024
بوغبا في ملعب كارلو كاستيلاني في إيطاليا، 3 سبتمبر 2023 (جوزيبي مافيا/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- **محاكمة ستة أفراد من عائلة بول بوغبا، بينهم شقيقه ماتياس، بتهمة الابتزاز والاختطاف بعد عامين من التحقيقات.**
- **التحقيقات كشفت عن اجتماع في ضواحي باريس في مارس 2022، حيث تعرض بوغبا للابتزاز والسرقة بمبلغ 13 مليون يورو.**
- **ماتياس بوغبا ادعى التلاعب به من قبل المشتبه فيهم الآخرين، بينما أثبتت التحقيقات تحويلات مالية من بول بوغبا بقيمة 250 ألف يورو.**

اقتربت قضية الابتزاز التي تعرّض لها نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، الفرنسي بول بوغبا (31 عاماً) من نهايتها، بعد التطورات التي حصلت في الساعات الماضية، إذ قررت محكمة فرنسة محاكمة ستة أفراد من عائلة النجم الفرنسي، ومن بينهم شقيقه ماتياس بوغبا المتورط في القضية بدوره.

وأكد موقع "أر.أم.سي" الفرنسي، الثلاثاء، أن المحكمة أمرت بإحالة ستة من معارف وأقارب بول بوغبا، من بينهم شقيقه ماتياس، على المحكمة الجنائية، بعد عامين من التحقيقات في حادثة اختطاف لاعب كرة القدم وابتزازه عام 2022، بحسب ما أشارت وكالة فرانس برس، في واحدة من أشهر القضايا التي هزّت كرة القدم الفرنسية في السنوات، بعدما أثارت جدلاً كبيراً.

ويُشتبه في أن خمسة من هؤلاء الأقارب نظّموا اجتماعاً في ضواحي باريس في 19 مارس/آذار من عام 2022، لإجبار بوغبا على مساعدتهم مالياً، باسم صداقتهم القديمة. وبهذه المناسبة، تعرّض اللاعب الدولي السابق، الذي أُوقف منذ ذلك الحين لمدة أربع سنوات من قبل الاتحاد الإيطالي، بسبب تعاطي المنشطات، إلى الاختطاف والسرقة، من قبل رجلين مجهولي الهوية وطالبوه بمبلغ 13 مليون يورو. ويشتبه في أن شقيقه ماتياس مارس ضغوطًا عليه، وكان على علم بكل ما حصل.

وفي أثناء التحقيق، ادعى ماتياس أنه كان خائفًا على سلامته وسلامة المقربين منه، ثم أخبر القضاة في يناير/كانون الثاني أنه جرى التلاعب به من قبل المشتبه فيهم الآخرين. وقد أثبت القضاة وجود تحويلات مالية من قبل بول بوغبا إلى الأقارب الخمسة، بمبلغ إجمالي يقدر بنحو 250 ألف يورو.

المساهمون