قصة موسيس إيتوما.. ملاكم شاب في الوزن الثقيل يطمح إلى إطاحة رقم تايسون التاريخي

01 فبراير 2023
تايسون أصغر ملاكم يفوز بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

ظهر الملاكم البريطاني، موسيس إيتوما، لأول مرة في عالم الاحتراف بسنّ 18 عاماً، وهو يطمح إلى إطاحة مايك تايسون، باعتباره أصغر ملاكم يفوز باللقب العالمي للوزن الثقيل.

إيتوما، ملاكم شاب ينافس في الوزن الثقيل (107 كيلوغرامات)، ظهر لأول مرة في الملاكمة الاحترافية خلال نزال جمعه مع مارسيل بود، وحسمه في أول 14 ثانية.

الملاكم البريطاني المولود في سلوفينيا، والذي أُطلق عليه لقب "ذا كينت كيلر"، احتاج فقط إلى ثلاث لكمات ليطيح الملاكم الصاعد بود.

إزاحة تايسون عن عرشه

يهدف إيتوما إلى إزاحة تايسون عن عرشه، باعتباره أصغر ملاكم يفوز بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل. وقال إيتوما في حوار سابق مع صحيفة "ذا صن": "النظر إلى التاريخ والقيام بالحسابات أمر ممكن للغاية. أعتقد أنه يمكنني القيام بذلك".

وأضاف الملاكم الشاب، قائلاً: "ليس من السهل الحصول على فرصة للقتال من أجل لقب العالم، لا يمكنني سوى الدخول والمنافسة. لذلك، لن أغضب من الأشياء التي لا أستطيع السيطرة عليها"، وأضاف إيتوما: "جسدياً، ما زلت طفلاً مقارنةً بالمنافسين الذين سبقوني. لذا، فأنا أعمل لأصبح رجلاً. أعتقد أنني سأكون بأفضل حال".

ويبقى مايك تايسون أصغر ملاكم في التاريخ يفوز بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل، عندما توج بهذا اللقب في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 1986، وفاز بلقب مجلس الملاكمة العالمي بعد تغلبه على تريفور بيربيك، بعمر 20 سنة و4 أشهر و22 يوماً فقط.

المساهمون