قرية العنابي في قلب الدوحة.. ملتقى الجميع ومتحف يسرد إنجازات العنابي

الدوحة
8B0B3013-E82C-466A-AA18-126B323E5C70
حسين غازي
صحافي رياضي لبناني. انضمّ لأسرة "العربي الجديد" في عام 2015.
12 نوفمبر 2022
العنابي
+ الخط -

في منطقة مشيرب وعلى بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من سوق "واقف" في العاصمة القطرية الدوحة، أضفت قرية العنابي أجواءً مونديالية استثنائية قبل انطلاق كأس العالم 2022 المنتظر إطلاق صافرة بدايته يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني بمباراة قطر والإكوادور.

تضمّ القرية التي ساهم في إنجازها الاتحاد القطري، العديد من الفعاليات التي يمكن للمشجعين من خلالها تمضية الوقت، وكذلك الأطفال، على غرار ركل الكرة في المرمى أو حتى تجاوز العوارض البلاستيكية، وألعاب بلاي ستيشن، والعديد من الألعاب والتسالي الأخرى.

وداخل القرية يبرز متحفٌ صغير يسرد تاريخ العنابي، حيث يرصد الإنجازات التي تحققت، من خلال وضع قصاصات من الصحف التي نقلت وواكبت جميع الحقب والسنوات.

كما عرض الاتحاد القطري في المتحف المصغر، ثلاثة كؤوس حصد لقبها، منها كأس آسيا 2019 وكأسا الخليج اللذان حملهما في النسختين الـ11 والـ17، مع عرض قمصان للاعبين سابقين وحاليين موقّع عليها من قبلهم.

ذات صلة

الصورة
خالد جاسم هذا سر نجاح العنابي في نيل اللقب وعفيف يستحق الاحتراف

رياضة

حلّ الإعلامي القطري خالد جاسم مقدم برنامج "المجلس" في قناة الكاس القطرية، ضيفاً في "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن الأسباب التي جعلت قطر تنجح

الصورة
New Project.jpg

رياضة

تحدث خالد جاسم، مذيع قنوات الكاس الرياضية ومقدم برنامج "المجلس" الشهير في قطر، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، عن نهائي بطولة كأس آسيا 2023.

الصورة
أكرم عفيف يقدم بطولة استثنائية مع قطر (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد هرنان سانز مدير العلاقات العامة والمنسق الإعلامي لنادي فياريال، أن الفريق الإسباني ما زال يتابع النجم القطري أكرم عفيف المتألق في كأس آسيا حالياً.

الصورة
كأس آسيا شهدت نجاحاً كبيراً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

وصلت رحلة بطولة كأس آسيا لكرة القدم لنهايتها، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام المنتخب الأردني بنتيجة 3-1.

المساهمون