قرعة كأس أفريقيا تغير موعد سفر منتخب المغرب والركراكي يتخذ هذه الخطوة

11 أكتوبر 2023
الركراكي يسعى للحصول على بطولة أفريقيا (سيباستيان فريج/Getty)
+ الخط -

قرر وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب تعديل موعد سفره إلى أبيدجان، لمواجهة منتخب ساحل العاج، السبت القادم على ملعب "فيليكس هوفويت بواني"، في إطار استعدادات المنتخبين معا لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024.

ووفقا لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد"، الأربعاء، فإن المدرب وليد الركراكي وجد نفسه مضطرا لتعديل برنامج استعداداته لمباراة ساحل العاج، وموعد سفره إلى أبيدجان، الذي قرر أن يكون، الأربعاء، عبر طائرة خاصة، بعدما كان مقررا، الخميس، من المطار الدولي الرباط سلا.

وكشف مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب لـ"العربي الجديد"، الأربعاء، عن أن رغبة المدرب الركراكي في حضور مراسم حفل قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا، التي ستقام بقاعة المعارض بأبيدجان، الخميس، وراء قراره بتعديل برنامج سفره، وأيضا سعيا منه إلى إتاحة الفرصة للاعبين من أجل التأقلم مع الأجواء المناخية السائدة بساحل العاج، خصوصا بالنسبة للوافدين الجدد على كتيبة منتخب "أسود الأطلس".

وتابع "ستطرأ تعديلات أيضا على برنامج التدريبات، إذ قرر الركراكي برمجة 3 حصص تدريبية في أبيدجان، بدل اثنتين، قبل العودة إلى المغرب لاستكمال الاستعدادات لمباراة ليبيريا، الثلاثاء القادم، على ملعب أغادير، ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة الـ11 لكأس أمم أفريقيا 2024". 

وشهدت الأيام الأولى من التدريبات، التي خاضها منتخب المغرب في مركز محمد السادس لكرة القدم غياب حكيم زياش، نجم غلطة سراي التركي، لعدم تعافيه كليا من الإصابة، وسفيان أمرابط الوافد الجديد على مانشستر يونايتد الإنكليزي، بسبب وصوله متأخراً إلى المعسكر التدريبي.
 

المساهمون