قرعة ربع نهائي أبطال آسيا: الدحيل في اختبار صعب والهلال من أجل التأهل

21 فبراير 2023
يسعى فريق الهلال السعودي للحفاظ على اللقب الآسيوي (نُشاد تيخاييل/Getty)
+ الخط -

أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرعة الدور ربع النهائي لمنافسات بطولة دوري أبطال آسيا لعام 2023، وأسفرت عن مواجهة صعبة لفريق الدحيل القطري، في حين سيخوض فريق الهلال السعودي مباراة نارية من أجل متابعة حلم التأهل.

وأوقعت القرعة البطل وحامل اللقب فريق الهلال السعودي ضد منافسه فريق فولاذ خوزستان الإيراني، والتي يسعى فيها للوصول إلى الدور نصف النهائي، وهو الذي تخطى منافسه فريق الأهلي الإماراتي (3 – 1) في دور الـ16.

في المقابل، سيلعب فريق الدحيل القطري مواجهة من العيار الثقيل ضد فريق الشباب السعودي، وستكون حظوظ الفريقين متساوية في المباراة نظراً لتساوي مستوى الاثنين وتقديمهما عروضاً قوية في الدوري القطري والدوري السعودي.

وسُحبت قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا في استاد الثمامة المونديالي في العاصمة القطرية الدوحة، على أن تُقام مبارتا ربع النهائي على ملعبي الثمامة والجنوب في قطر التي تستضيف الأدوار الإقصائية لمنطقة الغرب بنظام التجمّع.

ويستكمل الاتحاد الآسيوي منافسات نسخة العام الماضي من دوري الأبطال 2022، خلال العام الحالي، في مساعيه لقلب جدولة بطولات الأندية لتتوافق مع الروزنامة الأوروبية. وكان دور المجموعات لمنطقة الغرب قد أقيم بنظام التجمع في السعودية في شهر إبريل/ نيسان الماضي.

ويتطلع فريق الهلال للاحتفاظ باللقب ورفع رصيده القياسي إلى خمسة ألقاب، لكن يتوجب عليه أولاً تخطي فولاذ خوزستان الإيراني على استاد الجنوب في مدينة الوكرة. وعاد فريق الهلال من مشاركة ناجحة في مونديال الأندية في المغرب، إذ وصل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ الأندية السعودية وخسر أمام ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا بنتيجة كبيرة (3 - 5).

وفي المباراة الثانية، يأمل فريق الدحيل القطري في تخطي الدور ربع النهائي للمرة الأولى بعد 3 محاولات سابقة، عندما يواجه منافسه فريق الشباب السعودي، وهو الذي يُقدم مستوى رائعاً مع مدربه الأرجنتيني هيرنان كريسبو.