قرعة أبطال أفريقيا.. الأهلي يلاقي سيمبا والترجي يواجه أسيك الإيفواري

12 مارس 2024
الأهلي والترجي لن يلتقيا في ربع النهائي (محمد الشاهد/فرانس برس)
+ الخط -

سحبت اليوم الثلاثاء قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، في العاصمة المصرية القاهرة، وأسفرت عن عدم حدوث قمة عربية مبكرة بين الأهلي المصري والترجي التونسي، اللذين لن يلتقيا إلا في النهائي.

وأسفرت القرعة عن مواجهة قوية لنادي الأهلي المصري حامل اللقب، وذلك بملاقاة نظيره سيمبا التنزاني الساعي للذهاب بعيداً في هذه النسخة، لكنه من دون شك يعتبر زملاء اللاعب علي معلول ومحمود كهربا الأقرب على الورق للتأهل.

في المقابل سيلعب الترجي الرياضي التونسي (بطل أفريقيا 4 مرات) الذي تأهل وصيفاً من دور المجموعات أمام نظيره أسيك ميموزا الإيفواري في مباراة سيسعى فيها الفريق التونسي لمتابعة النتائج الطيبة وبلوغ نصف النهائي.

وفي لقاءين آخرين سيلاقي نادي مازيمبي الكونغولي نظيره بترو أتلتيكو الأنغولي، فيما يلعب يانغ أفريكانز التنزاني ضد صن داونز الجنوب أفريقي الذي كان الأفضل خلال دور المجموعات.

وصنّفت جميع الأندية المتأهلة خلال قرعة دوري أبطال أفريقيا، إلى مستويين بحسب ترتيب المجموعات، إذ حضرت أفضل 4 فرق تصدرت مجموعاتها في التصنيف الأول، وجاء أصحاب وصافة المجموعات في التصنيف الثاني، ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب في نهاية مارس/آذار الجاري والإياب في مطلع شهر إبريل/ نيسان.

وما يلي جدول المباريات في أبطال أفريقيا لكرة القدم:

  • ربع النهائي

1-سيمبا التنزاني - الأهلي المصري
2-مازيمبي الكونغولي - بترو أتلتيكو الأنغولي
3-الترجي الرياضي التونسي - أسيك ميموزا الإيفواري
4-يانغ أفريكانز التنزاني - صن داونز الجنوب أفريقي

 

  • نصف النهائي:

الفائز من ربع النهائي الثالث - الفائز من ربع النهائي الرابع
الفائز من ربع النهائي الثاني - الفائز من ربع النهائي اللأول
 

المساهمون