قرار مفاجئ ينهي متعة كأس الرابطة الإنكليزية.. ما القصة؟

20 سبتمبر 2022
ليفربول كان آخر المتوجين باللقب عام 2022 (شون بوتريل/Getty)
+ الخط -

تدرس أندية الدوري الإنكليزي الممتاز اعتماد قرار جريء من شأنه أن يجعل منافسة كأس الرابطة دون قيمة كبيرة، حيث يجتمع ملاك الفرق، الأربعاء، لدراسة تغييرات تخص التشكيلات التي تخوض البطولة العريقة.

ووفقا لصحيفة "ذا تايمز" البريطانية الثلاثاء، سيحمل الاجتماع فكرة جوهرية تتمثل في مشاركة فئة أقل من 21 عاماً في منافسة كأس الرابطة الإنكليزية، إذ سيعفى الفريق الأول من المنافسة من أجل ضمان فترة راحة أكبر له، خاصة أندية المقدمة التي تشارك في الدوريات الأوروبية أيضا، ما سيحرم الجماهير من متعة إضافية.

ويدخل الإجراء المرتقب عرضه على رابطة الدوري الإنكليزي ضمن مشروع تجديد كرة القدم بإنكلترا، وتغيير اللوائح للتخفيف من الأعباء المادية وكذلك البدنية، ودعم فرق الفئات السنية لتكوين لاعبين أكثر جودة وخبرة في المنافسات الرسمية الكبرى.

ويعتمد القرار على تغيير في قوانين مباريات كأس "كاراباو"، حيث ستمر الفرق مباشرة إلى ركلات الترجيح، بينما سيسري الاتفاق بداية من عام 2024، لأجل التحضير الجيد للمنافسة والسماح لمدربي الفئات السنية تجهيز لاعبيهم لبطولة من هذه القيمة.

من جانب آخر، سيجد منظمو "البريميرليغ" مجالا أكبر لتنظيم أفضل في الدوري، إذ تضمن الخطوة أيام راحة إضافية للاعبين بين الجولات، ليتفادوا الإرهاق والاصابات العضلية الناتجة عن توالي المجهود الكبير في فترة زمنية قصيرة.

وإن كان التخطيط متقدماً بين ممثلي الأندية الإنكليزية، فسيكون قرار الرابطة حاسما لتجسيده على أرض الواقع، وذلك بعد دراسة المعيقات مثل آراء الممولين ومؤسسات البث التلفزيوني.

المساهمون