قرار جديد من الحكومة الأميركية يحبط ديوكوفيتش

04 يناير 2023
ديوكوفيتش رفض تلقي لقاح فيروس كورونا (بيتر موندي/Getty)
+ الخط -

سيبدأ نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش العام بأفضل طريقة، على اعتبار أنه سيتمكن من اللعب في بطولة أستراليا المفتوحة، رغم أنه لم يتلق التطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد- 19)، وهو الذي كان قد حرم من المشاركة فيها خلال العام الماضي لنفس السبب.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأربعاء، أن نوفاك قد تلقى أخباراً سيئة بعد قرار الحكومة الأميركية تمديد إجراء منع الأجانب الذين لم يحصلوا على جرعتين من التطعيم، من الدخول إلى أراضيها، حتى يوم 10 أبريل/ نيسان من العام الحالي.

ويعني هذا القرار عدم مشاركة اللاعب الصربي في بطولة إنديان ويلز التي ستقام في الفترة بين 8 و19 مارس/ آذار وبطولة ميامي التي ستقام بين 22 مارس و2 أبريل، وهو ما سيصعب على اللاعب المصنف الثامن عالمياً العودة إلى  صدارة التصنيف العالمي.

كما سيمثل القرار مشكلة أخرى لديوكوفيتش، وهو الاضطرار للتوقف عن اللعب لمدة شهر كامل، قبل انطلاق البطولات الأوروبية، أي بطولة مونت كارلو ومدريد وروما ورولان غاروس.

وحظي نوفاك ديوكوفيتش باستقبال رائع من الجماهير في بطولة أديلاد الأسترالية، في انتظار معرفة ما ستؤول إليه الأمور في ملبورن التي طُرد منها في يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، بسبب عدم تلقيه لقاح كورونا، لكن يبدو أنّه سيكون حاضراً هذا العام لاستعادة اللقب.

المساهمون