قرارات تحكيمية مثيرة للتساؤلات في قمة وفاق سطيف والترجي.. الشريف يحسم الجدل

16 ابريل 2022
الفريقان قدّما مواجهة مميزة (وسيم جديدي/Getty)
+ الخط -

تعادل وفاق سطيف الجزائري أمام ضيفه الترجي التونسي، من دون أهداف، السبت، في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وشهد اللقاء، جدلاً تحكيمياً في بعض الحالات، في الوقت الذي غابت فيه تقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، بسبب عدم تمكن الفريق التقني من تجهيزها في ملعب صاحب الأرض، الفريق الجزائري.

وتطرق الخبير التحكيمي لـ"العربي الجديد"، الحكم الدولي السابق جمال الشريف، إلى بعض الحالات التحكيمية التي رافقت اللقاء، أُولاها التي جاءت للترجي في الدقيقة الـ63، حيث قال في تلك الحالة: "لاعب الترجي قفز بالهواء للحاق بكرة باتت أقرب إلى منافسه، لتصطدم قدمه اليسرى بساق المدافع، التي كانت ثابتة، حصل تلامس، ما سبّب اختلالاً بالتوازن، لكن لاعب الترجي كان هو المسؤول، لذا لا توجد بها ركلة جزاء".

وفي الدقيقة الأخيرة، اعترض لاعبو سطيف على حالة داخل منطقة الجزاء، معتبرين وجود لمسة يد على مدافع الترجي، وقال الشريف في تلك الحالة: "في آخر دقيقة سنحت لأحمد قندوسي فرصة للتسجيل، لكن بمحاولتين منه لم يتمكن من هزّ الشباك بسبب تدخل الدفاع، ليعترض على وجود ركلة جزاء بوجود لمسة يد، لكن الحكم احتسب ركنية، وبعد اعتراض اللاعب، منحه الحكم البطاقة الصفراء، في قرار صحيح بكل تفاصيله، على الرغم من أن اللقطة كانت تحتاج لإعادة تلفزيونية أوضح وأقرب، لكن بدا أن قرار الحكم صحيح بعدم احتساب ركلة جزاء في النهاية".

المساهمون