قبل نهائي اليورو... سبيانزولا في ويمبلي ولفتة خاصة من لاعبي إنكلترا

10 يوليو 2021
سبينازولا خلال وصوله للندن (Getty)
+ الخط -

 

قرر لاعبو إنكلترا، التبرع بأموال جوائزهم في يورو 2020 إلى جمعيات خيرية مختلفة، بدءاً من مؤسسة خدمة الصحة الوطنية، وذلك بعد المباراة النهائية ضد إيطاليا يوم الأحد.

وسيكون اتحاد كرة القدم الإنكليزي، على استعداد لتلقي حوالي 24 مليون جنيه إسترليني، إذا فازت إنكلترا على إيطاليا في قمة ويمبلي، حيث سيتم تقاسم هذا المبلغ، بواقع حوالي 9.6 ملايين جنيه إسترليني، بين فريق غاريث ساوثغيت المكون من 26 لاعبا، لكن نجوم إنكلترا، يعتزمون التبرع بأرباحهم لمساعدة مؤسسة خدمة الصحة الوطنية.

وإذا تمت هزيمة كتيبة "الأسود الثلاثة" على يد إيطاليا في النهائي، فسيتم منح الفريق مكافأة مخفضة تبلغ حوالي 8.5 ملايين جنيه إسترليني، لكن من المقرر أن تحصل الجمعيات الخيرية وخدمة الصحة الوطنية على مكاسب هائلة بسبب نجاح إنكلترا هذا الصيف.

من جهة أخرى، سيكون نهائي ويمبلي على موعد مع حادثة مميزة أخرى، متمثلة بتواجد نجم "الأزوري" المصاب ليوناردو سبينازولا، الذي أكد أنه سيكون في قمة النهائي، لدعم زملائه في المنتخب الإيطالي.

وقال اللاعب في تصريحات لقناة (راي 1) الإيطالية: "سأكون في لندن مع زملائي في الفريق، إنه لأمر مثير للغاية، لقد منحني الزملاء أمسية لا تصدق. نحن فريق رائع ونشعر حقا بأننا عائلة".

وأضاف: "سأكون في المدرجات وأشجعهم بعكازتي! إذا فازت إيطاليا، سأقفز وأحتفل مع الجميع. زوجتي تقول لي باستمرار أن أكون حذرا، لذلك آمل أن أقفز على ساق واحدة".

وقدم اللاعب البالغ من العمر 28 عاما، أداء مميزا وكان أحد نجوم كتيبة "الأزوري" في اليورو، قبل أن يتعرض لإصابة بقطع في وتر العرقوب، خلال مواجهة بلجيكا بربع النهائي، وخضع على إثرها لعملية جراحية.

المساهمون