قبل مواجهة ليفربول... سجل زيدان الخارق في الأبطال

06 ابريل 2021
زيدان يريد تحقيق لقب أبطال جديد (Getty)
+ الخط -

يخوض المدرب الفرنسي، زيدان، مباراته رقم 50 مع ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا اليوم، وذلك عندما يواجه منافسه ليفربول الإنكليزي في منافسات الدور ربع النهائي، وعينه على متابعة السجل التاريخي المُميز على الصعيد القاري والذي جعله من بين الأفضل في عالم التدريب.

وخاض زيدان مع فريق ريال مدريد الإسباني، 49 مباراة في دوري الأبطال وحقق 30 فوزاً وتعادَل في 10 مباريات، كما وخسر 9 مباريات فقط، ليكون مُعدل انتصاراته هو 61% في جميع النسخات التي شارك فيها منذ عام 2017 حتى هذا الموسم.

لكن المُميز أن المدرب الفرنسي زيدان الذي خاض 49 مباراة أوروبية فقط مع النادي "الملكي"، حقق 3 ألقاب بمعدل لقب كل 16 مباراة، وهذا واحد من أفضل سجلات المدربين في البطولة الأوروبية، وهو الذي يسعى لتحقيق انتصار جديد على ليفربول يضمن له استمرار الأرقام المُميزة قارياً.

ويُعتبر المدرب زيدان واحداً من المدربين القلائل الذين نجحوا في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في 3 نسخات متتالية (2016، 2017 و2018)، في واحدة  من النتائج التاريخية لفريق كرة قدم شارك في البطولة الأوروبية، والتي حققها بمساعدة من المهاجم البرتغالي الهداف، كريستيانو رونالدو.

ويسعى المدرب الفرنسي لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وللمرة الرابعة في مسيرته التدريبية، إذ إن تخطيه عقبة منافسه ليفربول الإنكليزي والوصول إلى المربع الذهبي لمواجهة إما تشلسي الإنكليزي أو بورتو البرتغالي، سيجعلان من الوصول إلى المباراة النهائية مهمة ليست بمستحيلة.

المساهمون