قبل لقاء الأبطال... غوارديولا يحرج نجمه خلال المؤتمر الصحافي

16 مارس 2021
أليس بإمكان غوارديولا أن يحقق أربعة ألقاب هذا الموسم؟ (Getty)
+ الخط -

أمسى نادي مانشستر سيتي الإنكليزي أحد أبرز المرشحين للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في نسختها الحالية، وذلك عطفاً على المستوى الرائع الذي يقدمه لاعبو الفريق في الأشهر الأخيرة، ووضعت "السماوي" أمام مسألة وقت فقط لحسم لقب "البريميرليغ".

ولم يستبعد نجم مانشستر سيتي، أولكسندر زينشينكو، أن يكون فريقه منافساً على لقب "التشامبيونزليغ" وكذلك الفوز بالألقاب المحلية الثلاثة، وهو رأي لم يعجب مدربه الإسباني بيب غوارديولا، وهذا في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة بوروسيا مونشغلادباخ الألماني في إياب الدور الـ(16) لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء.

وقال زينشينكو في تصريحاته: "إني أرى عيوناً جائعة في فريق مانشستر سيتي وهم يطاردون الألقاب الأربعة هذا الموسم، بالطبع كلّ شيء ممكن، ونحن نملك أفضل اللاعبين فلم لا، بالتأكيد سننافس على كل شيء وهذا ما نريده".

إلا أنّ غوارديولا الذي كان حاضراً إلى جانب لاعبه الأوكراني في المؤتمر الصحافي وعاكس قوله، بهذا التصريح "أنا أكبر سناً وخبرة من السيد زينشينكو، ولا أتفق معه، أولاً عليه فقط أن يركز ويكون قلقاً على كيفية الفوز في المباراة الصعبة التي تنتظرنا ضد بوروسيا مونشغلادباخ".

وأضاف غوارديولا "أن نفوز بأربعة ألقاب لم يحدث من قبل ولا أعتقد أنه سيحدث هذا الموسم ومع الوضع الذي نعيشه، الشيء الوحيد الذي يجب التفكير فيه هو هذه المباراة وبعدها مباراة إيفرتون في بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي، ولا أعرف ماذا سيحدث بعدها".

وكان رفقاء النجم الجزائري رياض محرز، قد حققواً فوزاً مريحاً في لقاء الذهاب 2-0 على ملعب "بوسكاتس أرينا" في العاصمة المجرية بودابست، وهو نفس الملعب الذي سيحتضن كذلك لقاء الإياب، وهذا بسبب البرتوكول الخاص بفيروس كورونا.

المساهمون