قبل عماد متعب..6 لاعبين رفضوا الانصياع لأوامر مدربيهم

22 ابريل 2016
+ الخط -


شهدت مباراة الأهلي ويانج أفريكانز التنزاني لقطة مثيرة للجدل من قبل نجم هجوم الفريق المخضرم عماد متعب، بعدما تحدثت وسائل الإعلام عن رفضه إجراء العمليات الإحمائية، في الدقائق الأخيرة من اللقاء، قبل أن يشارك في المباراة التي حسمها فريقه في الثواني الأخيرة.

وأشار الأهلي في بيان إلى أن اللاعب لم يرفض النزول، ولكنه طالب مخطط الأحمال بأن يبدأ عمليات الإحماء بعد مطالبة المدير الفني الهولندي مارتن له بذلك، وأن المهاجم ملتزم بأوامر المدرب ولم يظهر إي بوادر تمرد على أوامر الجهاز الفني.

وقبل واقعة المهاجم المصري، وقع أكثر من لاعب في فخ رفض الانصياع لأوامر المدرب، بسبب عدم الاعتماد عليهم بالشكل المنتظر، أو رغبتهم في الرحيل عن الفريق، أو على الأقل لعدم رغبتهم في الخروج من الملعب.

تيفيز
ويأتي ضمن هذه القائمة أسماء كبيرة منها الأرجنتيني كارلوس تيفيز، مهاجم بوكا جونيورز الحالي، والذي تمرد على قرارات روبرتو مانشيني في مانشستر سيتي، ورفض الانصياع لأوامره بالنزول كبديل أمام بايرن ميونخ الألماني في منافسات دوري أبطال أوروبا، ليعلن المدرب وقتها رغبته في أن يرحل عن النادي، وهو ما كان يريده اللاعب وقتها.

برباتوف
وكان لمارتن يول واقعة مشابهة خلال قيادته لتوتنهام الإنجليزي، حيث كان يمر بفترة صعبة في صفوف الفريق، وخلال مباراة في موسم 2007-2008 طالب يول المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف بالاستعداد للمشاركة، ولكن اللاعب رفض الانصياع لأوامر المدرب، اعتراضا على عدم الاعتماد عليه منذ بداية المباراة، خاصة أن الفريق كان خاسرا بهدفين نظيفين. وتمت إقالة يول بعد هذه الواقعة بخمسة أيام.

كواك تاي هي
وفي عام 2014 تأهل الهلال السعودي إلى نهائي دوري أبطال آسيا، وأراد الروماني لورينت ريجيكامف الاعتماد على تاي هي في النهائي، إلا أنه رفض متعللا بإصابته بالرغم من تعافيه، ورفض الدخول في التدريبات الجماعية، بسبب عدم حصوله على مستحقاته كاملة من النادي.

سكيلاتشي
رفض الفرنسي سباستيان سكيلاتشي المشاركة مع إشبيلية في المنافسات المؤهلة لدوري الأبطال أمام براجا، وذلك بسبب رغبته في الانتقال إلى أرسنال، وحتى يتمكن من اللعب ضمن صفوف الفريق الإنجليزي في المنافسات القارية، ولكنه أبلغ المدير الفني في وقت متأخر للغاية، بعد أن كان قد وضعه ضمن التشكيلة الأساسية.

توتي
ظهر سوء العلاقة بين فرانشيسكو توتي ولوتشيانو سباليتي بوضوح خلال مباراة ريال مدريد، التي أكد فيها المدرب أنه طلب من توتي الاستعداد للمشاركة في مباراة الريال في الدقيقة 58 من عمر اللقاء، ولكن اللاعب رفض الأمر، قبل أن يكرر المدرب طلبه في الدقائق الأخيرة من المباراة ويوافق "ملك روما" على المشاركة. ليتحدث بعدها عن عدم التقدير الذي عاناه مؤخرا.

ميسي
وعلى العكس قام ميسي برفض أوامر مدربيه بيب غوارديولا ولويس إنريكي، بالخروج في الملعب، مما تسبب في أزمة حقيقية داخل صفوف الفريق، خاصة مع المدرب الثاني. وهاجمت وقتها الصحافة اللاعب الأرجنتيني وإدارة النادي الكتالوني، وأكدت أن النجم الأرجنتيني هو صاحب الكلمة العليا في النادي.

المساهمون